آخر تحديث :الجمعة-23 فبراير 2024-12:06م

أخبار المحافظات


رجل الخير امين حيدرة قاسم والشيخ محمد جبران ناصر يزوران مشروع طريق الحيدري بيافع.

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 06:37 ص بتوقيت عدن

رجل الخير امين حيدرة قاسم والشيخ محمد جبران ناصر يزوران مشروع طريق  الحيدري بيافع.

يافع((عدن الغد )) عوض محمد السعدي

زار الاخوه رجل الخير امين حيدرة قاسم ابو اسامة والشيخ محمد جبران ناصر دعبان والشيخ محضار عبدالله علي دعبان وقائد الحزام الامني الرباط العقيد عوض محمد السعدي ومدير ادارة الشباب والطلاب بانتقالي مديرية يافع رصد الاستاذ عامر علي العواضي ومدير مدرسة الوسطي الاستاذ سيف عبدالله علي دعبان مساء هذا اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023 م، مشروع طريق الفقيد عبدربه الحيدري سنسل - شمسان - معربان للاطلاع على سير العمل في هذا المشروع الحيوي الذي سيربط بتنفيذه كثير من المناطق القريبة من المشروع بطريق معربان الرئيسي.

وأثناء وصول الزائرين موقع العمل بالمشروع نقطة الربط الاخيرة القريبة من منطقة نعوم كان في استقبالهم رجل الخير الشيخ خالد حسين السراج ومدير المشروع الاخ عبدالمجيد صالح ثابت والمدير المالي للمشروع العقيد صلاح محمد كرام  ورئيس الهيئة الإدارية الاستاذ عثمان علي عبدالقوي والحاج صالح نصر الرداعي والناشط سامي محمد يحيى وفهد علي عبده وفيصل علوي بن عقيل وباسل حسين أحمد.

حيث تفقدوا سير العمل بطريق المشروع الذي يبلغ طوله الإجمالي قرابة سته كم، تم تجهيز العمل منذ سنوات بالمسار الممتد من قرية ناصر، سنسل، شمسان بطول اربعه كم تقريباً على يد الفقيد عبدربه الحيدري طيب الله ثراه.

و تفقدوا سير العمل في  نقطة الربط الاخيرة الذي يبلغ طولها بحدود 25 م حيث يجري العمل على بناء جدار من الحجر الصلبة  يصل ارتفاعه الى 12 م تم تنفيذ العمل في ساس الجدار باستخدام الخرسانة المسلحة والصبات الاسمنتية والردميات وتم كذلك عمل سته عمدان خرسانية توزعت على المسار الطولي للجدار تم ربطها سابقا عند ارتفاع ثلاثه متر للجدار بميئدة خرسانية وصبات اسمنتية وحالياً يجري تجهيز العمل بالجدار الذي يبلغ ارتفاعه عشره متر ببسط الحديد واستكمال بعض اعمال النجاره لعمل الصبة الاسمنتية خلال الأيام القادمه. 
وبتجهيز العمل في هذة النقطة سيتم العمل على التوسعة العرضية للطريق لبعض المواقع وكذلك مسح الطريق وتجهيزها للافتتاح الرسمي. 
وبذلك سيتم افتتاح طريق المشروع رسمياً وربط مناطق شعب العرمي وكثير من المناطق الاخرى التابعة لمديرية يافع رصد محافظة ابين، مع مناطق وادي معربان التابعة إدارياً لمديرية يهر يافع محافظة لحج القريبة من طريق الاسفلت الرئيسية.
هذا وعبر رجل الخير امين حيدرة قاسم ومرافقيه اثناء زيارتهم، عن سعادتهم البالغة وارتياحهم الكبير لما شاهدوه من اعمال جبارة على الواقع في هذا المشروع الحيوي الذي طال انتظاره، مشيدين اثناء زيارتهم بجهود لجنة المشروع بالداخل والخارج لمتابعتهم الحثيثه لسير العمل الذي اقترب من نهايته بفضل الله وبجهود الجميع.

الجدير ذكره ان العمل في هذا المشروع تجري وفق مراحل منها ربط الطريق بطريق سطيلة معربان ومن ثم اجراء التوسعة العرضية للطريق والعمل على تنفيذ العمل بالطريق الممتدة من رهوة سنسل باتجاه قرية ناصر ومناطق شعب العرمي الاخرى وصولاً الى رباط السنيدي وفقاً للدراسة الهندسية الحديثة التي تم عملها سابقا لطريق رئيسي تتسع لعبور جميع انواع سيارات النقل الكبيرة.