آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:11م

أخبار عدن


معهد د/ أمين ناشر العالي للعلوم الصحية ينظم فعالية تضامنية مع الشعب الفلسـ طيني

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 11:12 م بتوقيت عدن

معهد د/ أمين ناشر العالي للعلوم الصحية ينظم فعالية تضامنية مع الشعب الفلسـ طيني

عدن (عدن الغد) خاص :

أقيمت اليوم الاثنين 13 / 11 / 2023م في معهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية فعالية طلابية تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لانتهاكات و إبادة جماعية في قطاع غزة من قبل الاحتلال الصهيوني المحتل للأراضي المقدسة


الدكتور / جمال ناصر امذيب عميد المعهد كان في مقدمة الحضور برفقة اللواء دكتور / قائد عاطف صالح المشألي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية متوشحين الكوفية الفلسطينية ، حيث بدأت الفعالية بقراءة ايات من الذكر الحكيم القران الكريم ، ثم وقف الحشد الكريم قارئين سورة الفاتحة على أرواح الشهداء.


توالت فقرات الفعالية بمشهد تمثيلي حزين يستعرض جزءا من المأساة والمجازر التي ترتكب بحق السكان المدنيين بصورة مفجعة للشهداء و المصابين على الارض و عجز الطواقم الطبية عن اسعافهم.


و القى د. جمال امذيب كلمة عبر فيها ترحيبه بالضيوف و شكره لابناءة الطلبة و الطالبات على تنظيمهم لهذة الفعالية خصوصا طلاب المستوى الثالث تخصص فني اسنان و أ. رباب هرهرة رئيسة قسم الأنشطة الذين عبروا فعلا عما يمر به الشعب الفلسطيني و خصوصا في قطاع غزة و ما تواجهه الطواقم الطبية و الصحية المستهدفة في غزة من آلة الحرب الإسرائيلية ومن صعوبات و عجز عن توفير ابسط الاحتياجات للمصابين ، داعياً للتضامن الفعلي مع أهلنا في غزة وتقديم الدعم بكل السبل الممكنة


ثم قدم الفنان هشام اليمني سفير البرلمان الدولي للطفولة و نجم ذا فويس كيدز وصلة فنية “زهرة المدائن” ثم القى الطالب الشاعر ياسر سليمان قصيدة شعرية تضامنية معبرة تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.


في الختام اطلع الحاضرين على المعرض المصغر للرموز التاريخية وبعض الاطباق الشعبية الفلسطينية.

 

من زهير احمد الخضر