آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-04:07م

أخبار المحافظات


رئيس هيئة الأركان العامة يشهد تدشين الدورة الثانية لرؤساء عمليات القوات المسلحة 2023

الإثنين - 13 نوفمبر 2023 - 06:58 ص بتوقيت عدن

رئيس هيئة الأركان العامة يشهد تدشين الدورة الثانية لرؤساء عمليات القوات المسلحة 2023

(عدن الغد)خاص:

شهد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، يوم الأحد، تدشين الدورة الثانية لرؤساء عمليات القوات المسلحة 2023 تحت شعار (الإعداد طريق النصر).

ونقل رئيس هيئة الأركان العامة إلى الحاضرين تحيات القيادة السياسية والعسكرية ممثّلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس، ودولة رئيس مجلس الوزراء، ومعالي وزير الدفاع.

وأشاد الفريق بن عزيز، بجهود رئاسة هيئة العمليات في مجال التدريب والتأهيل لعمليات المناطق والمحاور والوحدات العسكرية.. مشيداً بما حققته الهيئة من إنجازات نوعية خلال العام التدريبي والقتالي والعملياتي 2023.

كما أشاد بمستوى حضور وانضباط رؤساء عمليات القوات المسلحة المشاركين في هذه الدورة.. مشدداً على أهمية الاستفادة القصوى من برامج الدورة لما من شأنه رفع قدرات القوات المسلحة وتعزيز أدائها في المعركة الوطنية المقدّسة ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ومشروعها التدميري العابر للحدود.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة أهمية التدريب والتأهيل في بناء القوات المسلحة على أسس علمية سليمة ومتينة بما يحقق النصر الحاسم والناجز لشعبنا اليمني الذي يعاني ويلات الحرب التي أشعلها تنظيم جماعة الحوثي الإرهابي.

ومن جانبه، أوضح رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول، أن تدشين هذه الدورة يأتي استكمالًا لخطط البناء المؤسسي والتنظيمي للقوات المسلحة وخصوصًا طرق وأساليب وآلية العمل في الجانب العملياتي على المستوى التعبوي والتكتيكي.

موضحاً أن الدورة تهدف للارتقاء بمستوى الأداء العملياتي الرؤساء العمليات وصقل مهاراتهم وتوحيد وثائق القتال والمصطلحات والمفاهيم العسكرية طبقاً للمراجع المعتمدة في القوات المسلحة اليمنية، وكذا تبادل الخبرات المتراكمة في المجال العملياتي بميادين القتال.

وأشار اللواء الأشول، إلى أن مخرجات هذه الدورة ستنعكس إيجابًا على أداء رؤساء العمليات للأعمال الموكلة إليهم في المناطق والمحاور والجبهات على مسرح عمليات الجمهورية اليمنية بكفاءة واقتدار بما يمكن قواتنا المسلحة من استكمال استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب. 

وأكد الأشول، أن رئاسة هيئة العمليات لن تدخر أي جهد لتوفير كل ما من شأنه رفع مستوى الأداء في الجوانب العملياتية، واستعادة مستوى الجاهزية القتالية، وتنظيم التعاون بين مختلف القوى والمناطق والمحاور في مسرح عمليات الجمهورية اليمنية. 

حضر فعالية التدشين عدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع.