آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:04ص

شكاوى الناس


جمعية معاقي زنجبار تناشد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة في التدخل لانصافها

الخميس - 09 نوفمبر 2023 - 08:04 م بتوقيت عدن

جمعية معاقي زنجبار تناشد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة في التدخل لانصافها

أبين(عدن الغد)خاص:

ناشد رئيس واعضاء جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بزنجبار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين أ/مهدي الحامد بالتدخل لإنصافهم فيما يتعلق بالجانب الاغاثي والمساعدات الإغاثية المقدمة من قبل المانحين وبالذات مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية.

وعبر رئيس جمعية المعاقين حركيا بزنجبار الاخ /مراد الجبلي في مناشدته عن استيائه الشديد مما تعانيه جمعية المعاقين حركيا بزنجبار ويعانيه المعاقون فيها من تهميش وإقصاء من قبل القائمين على المساعدات الإغاثية المقدمة من بعض المنظمات الاغاثية المانحة والداعمة للمحافظة ومنها مركز الملك سلمان للاغاثة والعمل الانساني. 
حيث لم يتم إستهداف الجمعية من حصة الملك سلمان المعلنة سابقا بعدما تم المسح والتسجيل للمستهدفين في المديرية ولم يتم استهداف المعاقين ولو بنسبة بسيطة لا من قريب ولا من بعيد.

فقط تم استهداف هذه الشىريحة من المعاقين من قبل مدير مديرية زنجبار الشيخ / شائع الداحوري والذي تفضل مكروما باعتماد  78 سلة غذائية وكان ذلك قبل عيد الاضحى المبارك من العام الماضي 2022م والتي لم تغطي حتى نصف المعاقين المدرجين والمقيدين اسمائهم لدى الجمعية وعددهم 270 معاقا من كبار سن واطفال ونشكره على تلك المكرمة واللفتة الانسانية منه ومن بعدها الى يومنا هذا لم يتم استهداف الجمعية باي من المساعدات المقدمة عبر تلك المنظمات والمانحين.

واضاف : رئيس  الجمعية مراد الجبلي بان جمعية المعاقين حركيا بخنفر  قد تم استهدافهم وإدراجهم في كشف المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان مع العلم ان جمعية المعاقين حركيا بزنجبار لديها تصريح مزاولة العمل من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وكون شريحة المعاقين من اشد الشرائح المجتمعية احتياجا في مديرية زنجبار بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي نمر بها هذه الايام.

وفي ختام المناشدة : ناشد الجبلي الاخ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ الحامد بان يوجه مشكورا الاخوة القائمين على على تلك المساعدات باعتماد وضم كشف باسماء المعاقين المقيدين لدى الجمعية وعبر إدارتها الى كشوفات المساعدات الانسانية المرفوعة انفا التابعة لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية لنيل حصتها من تلك المساعدات اسوة بغيرهم من المعاقين بمديرية خنفر .