آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:28م

مجتمع مدني


جمعية نسوية بأبين تختتم مشروع إستخدام الوسائل الصديقة للبيئة

الأربعاء - 08 نوفمبر 2023 - 01:49 م بتوقيت عدن

جمعية نسوية بأبين تختتم مشروع إستخدام الوسائل الصديقة للبيئة

ابين (عدن الغد) نظير كندح

اختتمت جمعية " البركة " النسوية التنموية بمدينة الكود بمحافظة أبين صباح اليوم الأربعاء بقاعة الأبحاث الزراعية مشروع تعزيز استخدام وسائل صديقة للبيئة سلال خزفية بدلاً من الأكياس البلاستيكية والذي مولته السفارة الأمريكية لليمن عبر منظمة امديست ونفذته الجمعية تحت شعار " خزف من أجل بيئة آمنة "

وألقى وكيل محافظة أبين أ. أحمد ناصر جرفوش كلمة عبر فيها عن سعادته باهتمام جمعية " البركة " بتنمية قدرات الشباب المهنية وادماجهم بالمشاريع النافعة التي تساعدهم على تحسين أوضاعهم المادية والانخراط في سوق العمل ..

وأشارت رئيسة الجمعية أ. إلهام الشيبة إلى ما يمثله هذا المشروع من أهمية للحفاظ على البيئة من التلوث وجمع عدد من المناطق في الكود والقرى المجاورة ، لافتة أن المشروع أستهدف ( 40 ) شاب وشابة واستمر لمدة ( 6 ) أشهر لرفع مهاراتهم المهنية في مجال الصناعات الخزفية ..

وأشاد المتحدثون في الحفل بدور جمعية " البركة " النسوية التنموية بالمحافظة على دورها بتنمية وعي المجتمع بالاهتمام بالبيئة والإستفادة من مواردها الطبيعية وتكييفها لصالح جهة الإبتعاد عن استخدام المواد البلاستيكية المؤثرة على البيئة كوسائل مثلى وأفضل .. 

وعبر مدير المشاريع في منظمة امديست أ. محمد إقبال عن أهمية هذا المشروع البيئي لنجاحه في استخدام وسائل صديقة للبيئة من السلال الخزفية لتكون آمنة وصحية للبيئة والإنسان وهو ما درجت المنظمة على تمويله لفوائده على البيئة والمجتمع ، مشيداً بدور جمعية " البركة " النسوية التنموية في هذا العمل الهام ..

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في المشروع بشهادات تقديرية ، كم تم تقديم دروع تذكارية لممولي المشروع ..

وعلى هامش الحفل أقيم معرض خاص بمنتجات المتدربين في المشروع عكس نجاح برنامج التدريب ونال إستحسان وإعجاب الحضور ..

حضر اللقاء مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الأشغال العامة م. خالد الحميقاني ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ. خالدة القديري وعدد من الشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..