آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-03:01م

مجتمع مدني


جمعية الفردوس التنموية النسوية تختتم دورتي تدريب في عدن

الثلاثاء - 31 أكتوبر 2023 - 08:21 م بتوقيت عدن

جمعية الفردوس التنموية النسوية تختتم دورتي تدريب في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت جمعية الفردوس التنموية النسوية صباح اليوم دورتين تدريبيتين في مجال المساءلة المجتمعية ودور مجالس الآباء والامهات في المدارس الثانوية في مديرية البريقة وتهدف الدورتان إلى تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية في العملية التعليمية وتعزيز دور مجالس الآباء والأمهات في تحسين جودة التعليم وتعزيز المساءلة في المدارس.

 

شملت الدورة الأولى التي استمرت يومين، تدريب المشاركين على مفاهيم المساءلة المجتمعية وأهميتها في تحقيق التطوير التربوي. وسبل تعزيز التواصل بين المدرسة والأهالي ودور الشراكة في تحسين الأداء التعليمي. حيث تم توفير نماذج عملية للمشاركين لتطبيقها في مجتمعاتهم. بينما استهدفت الدورة الثانية التي استمرت يومين تعزيز فهم المشاركين لنظام المساءلة في المدارس الثانوية ودور مجالس الآباء والأمهات في تحقيقه. قدمت تفاصيل عن طرق تشكيل مجالس الآباء والأمهات وأدوارهم المحورية في تحسين العملية التعليمية وأهمية الشفافية والمساءلة في تحقيق نجاح المدارس وتم تزويد المشاركين بأدوات واستراتيجيات عملية لمساعدتهم على القيام بدورهم بفعالية.

 

هذا والقي مستشار مدير عام مديرية البريقة للشؤون الإجتماعية الأستاذ فهمي الذنبة كلمة توجيهية وتشجيعه على مواصلة جهودهم والتواصل مع السلطة لتعزيز المساءلة والشراكة بين الجهات المعنية.

 

ومن جانبها عبرت رئيسة جمعية الفردوس التنموية النسوية المهندسة سميرة نصر عن شكرها وتقديرها للمانحين الممولين للمشروع تمويل من الإتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع السلطة المحلية في محافظة عدن مديرية البريقة ينفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر منظمة صناع النهضة وبالتعاون مع جمعية الفردوس التنموية النسوية. والسلطة المحلية لتسهيل المهام للجمعية. مؤكدة على أهمية مواصلة العمل المشترك والتنسيق بين المدارس ومجالس الآباء والامهات لتحقيق تحسين مستدام في النظام التعليمي. وبناء شراكات قوية من جهات أخرى تساهم في دعم أنشطة مختلفة في المدارس. 

 

واضافت قائلة لا أنسي الشكر والتقدير للمدرب محمد علي محمد الذي بذل جهود كبيرة لتوصيل كل محاور الدورتين بشكل سلس وبوقت قياسي ولجميع المشاركين/ت على جهودهم المستمرة والملموسة في تعزيز جودة التعليم وتعزيز المساءلة في المدارس. والتزامهم وتفاعلهم اثناء الدورتين.

 

وفي الختام تم توزيع الشهادات للمشاركين في الدورتين التدريبيتين معربين عن سعادتهم ورضاهم تجاه الدورتين التدريبيتين حيث أكدوا أنهم اكتسبوا مهارات ومعرفة قيمة تمكنهم من تحقيق تحسينات فعالة في العملية التعليمية. وأشادوا بجهود إدارة مشروع تعزيز المساءلة في تقديم برامج تدريبية ذات جودة عالية ومحتوى ذي صلة بالاحتياجات المحلية.

 

حضر حفل الاختام مدير مكتب الصناعة والتجارة في مديرية البريقة مندوب المأمور وعدد من مدراء المدارس وعدد من أعضاء مجالس الآباء في المديرية.

 

إعلام الجمعية