آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-04:23م

مجتمع مدني


جمعية الفردوس التنموية النسوية تنفذ مشروع تعزيز المسألة ودور مجالس الآباء في المدارس الثانوية

الأحد - 29 أكتوبر 2023 - 12:40 م بتوقيت عدن

جمعية الفردوس التنموية النسوية تنفذ مشروع تعزيز المسألة ودور مجالس الآباء في المدارس الثانوية

عدن (عدن الغد) خاص:

بتمويل من الإتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع السلطة المحلية ينفذ برنامج الأمم المتحدة الأنمائي عبر منظمة صناع النهضة وبالتعاون مع جمعية الفردوس التنموية النسوية   مشروع تعزيز المسألة ودور مجالس الآباء في مدارس الثانوية في مديرية البريقة. يهدف المشروع إلى تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في مديرية البريقة،ويركز بشكل خاص على تعزيز المسألة ودور مجالس الآباء في مدارس الثانوية في مديرية البريقة.

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين مجالس الآباء والمدارس، وتعزيز دورهم في تحسين جودة التعليم وتطوير البيئة التعليمية للطلاب، من خلال تنظيم ورش عمل وندوات تثقيفية،يتم تمكين أعضاء مجالس الآباء من فهم أهمية مشاركتهم والمساهمة في صنع القرارات التعليمية والتأكيد على حقوق الطلاب.

بالإضافة إلى ذلك ومن خلال المشروع يتم تقديم الدعم والتدريب لادارة المدرستين المستهدفتين لوتاه وسبا ولأعضاء مجالس الآباء لتعزيز قدراتهم في مجالات مثل التخطيط الاستراتيجي والمراقبة والتقييم.  لتمكينهم من أداء دورهم بفعالية وتحسين التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور.

يعتبر هذا المشروع خطوة هامة نحو تعزيز جودة التعليم وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي في عملية التعليم. ومن المتوقع أن يسهم بشكل كبير في تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن وتعزيز فرص النمو والتنمية في المديرية.

الجدير بالذكر أن تعزيز المسألة ودور مجالس الآباء يتم خلاله اقامة الفعاليات لتوفير المعلومات والمهارات الضرورية لأعضاء مجالس الآباء ليكونوا قادرين على تحمل مسؤولياتهم بفعالية والمساهمة في تطوير المناهج والسياسات التعليمية.

 

إعلام الجمعية