آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-03:33م

مجتمع مدني


نجاح كبير لفعالية التصفيات للبطولة المحلية للحساب الذهني بالعاصمة عدن

الأحد - 22 أكتوبر 2023 - 02:00 م بتوقيت عدن

نجاح كبير لفعالية التصفيات للبطولة المحلية للحساب الذهني بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

استضافت مدرسة خليج عدن بمديرية المنصورة   فعالية البطولة العالمية الخامسة للحساب الذهني Rh.mas المرحلة الاولى محلية على مستوى اليمن   وتمثل بثلاث محافظات عدن ولحج وابين ،

 لترشيح الفائزين للتصفيات  العالمية .

وشارك في المسابقة ( 65)  طالب وطالبة من محافظات عدن ،لحج وابين من عدة مدارس اهلية  .

واوضحت الاستاذة رحاب جراد وكيل اكاديمية المبدع الممثل لمحافظات عدن ،لحج ،ابين ،ان هدف المشاركة في البطولة هو تنمية وابراز المواهب للطلاب والطالبات على مستوى اليمن والوطن العربي والعالمي .واوضحت ان بطولة اليوم المرحلة الاولى تضمنت ستة اوراق وتشمل "120" سؤال  تم الاجابة عليها خلال "12" دقيقة  .

هذا وقد جرت فعالية المسابقة بجو تنافسي  واعداد وتنظيم ملفت من مدرسة خليج عدن الأهلية المستضيفة للفعالية مكن الطلاب والطالبات من المشاركة في مسابقة المرحلة الاولى على المستوى المحلي بكل هدوء .

وبعد عملية التصحيح تم اعلان نتائج المسابقة وتصدر المستوى " زيرو " حاصلا على لقب البطل الطالب /عبدالله محمد احمد ،فيما حصل على لقب البطل في المستوى " الاول " سليمان عمار ،وحصل على لقب البطل في المستوى " الثاني " مريم عارف .فيما حصل على لقب البطل في المستوى " الثالث " حاتم عبدالرحمن .

هذا وتجدر الإشارة الى ان الحاصلين على مراكز البطل والمراكز الاولى وعدد "27" طالبا وطالبة  .سيمثلون قوام الفريق الذي سيمثل بلادنا في البطولة العالمية الخامسة للحساب الذهني عبر الزوم ..

وكانت  الفعالية قد تخللتها عدد من الفقرات الغنائية والعروضات  للمدارس المشاركة وكلمة لمدير مكتب التربية بمديرية تبن محافظة لحج /مقبل احمد محمد .

بعد ذلك تم تكريم الداعمين والمدربين  والمشاركين في انجاح المرحلة الاولى للبطولة .

كما تم توزيع الكؤوس للفائزين بالبطولة في المستويات الاربع والشهادات التقديرية والميداليات للحاصلين على المراكز الاولى والمشاركين في البطولة 

حضر الفعالية مديرة مدرسة خليج عدن اسرار المسني واخرون.

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير/ زكي اليوسفي