آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:55ص

مجتمع مدني


بمناسبة ذكرى 14 أكتوبر.. تنظيم ندوة تاريخية بعدن بعنوان (إطلالة على الماضي ووقفة أمام الحاضر)

الأربعاء - 11 أكتوبر 2023 - 04:25 م بتوقيت عدن

بمناسبة ذكرى 14 أكتوبر.. تنظيم ندوة تاريخية بعدن بعنوان (إطلالة على الماضي ووقفة أمام الحاضر)

عدن (عدن الغد) خاص:

على ضوء سياسية الهيئة التنسيقية لمكونات عدن الوطنية والتي اهم مرتكزاتها البقاء على مسافة واحدة من مختلف القوى السياسية في الساحة الوطنية، أقيم صباح اليوم الأربعاء الموافق تاريخ 11 أكتوبر 2023م ندوة تاريخية.

ونظمت الدورة الهيئة التنسيقية لمكونات عدن الوطنية برئاسة الأستاذ رشيد محمد عجينة وبحضور عدد من قيادات الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية وفي مقدمتهم د/ عبد الرحمن السقاف امين عام الحزب الاشتراكي اليمني والدكتور عبد الله عوبل امين عام التجمع الديمقراطي الوحدوي والأستاذ ابوبكر احمد وكيل محافظة عدن والمهندس محمد محسن امين عام الجمعيات والاتحادات واحمد ناصر حميدان رئيس المنتدى الثقافي ورؤساء وأعضاء مكونات الهيئة التنسيقية وعدد من قيادات المرأة.

حيث قدم في مستهل الندوة عرض شامل حول اخر المستجدات قدمها الأستاذ نجمي عبد الحميد تطرق فيها الى عدد من المخاطر التي تحيط بعدد من القضايا العامة وفي مقدمتها قضية أبناء عدن.

وقدم الأستاذ احمد سالم فضل ورقة تتحدث عن اطلالة تاريخية على مراحل محاولة اشهار أطار نضالي موحد للجنوب خلال الفترة من فبراير عام 63 ـ نوفمبر 1967م.

شارك عدد من الضيوف الحاضرين بمداخلات قيمة كان أبرزها مداخلة د – عبد الرحمن السقاف - امين عام الحزب الاشتراكي اليمني، ود- عبد الله عوبل - امين عام التجمع الديمقراطي الوحدوي.