آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

شكاوى الناس


أكاديمية ومنتسبو جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة ينفذون وقفة احتجاجية ويطالبون بإعادة حقوقهم

الأربعاء - 11 أكتوبر 2023 - 02:49 م بتوقيت عدن

أكاديمية ومنتسبو جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة ينفذون وقفة احتجاجية ويطالبون بإعادة حقوقهم

عدن (عدن الغد) قيصر ياسين - تصوير/ عصام محمد

نفّذ اكاديمي ومنتسبو الجامعات ونقابة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة، ونقابة عمال وموظفي جامعات عدن لحج أبين شبوة، صباح اليوم بالعاصمة عدن  الوقفة الاحتجاجية الخامسة امام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بحقوقهم المالية والأكاديمية.

وقالت أكاديمية ومنتسبو جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة إن الوقفة جاءت للمطالبة بالحقوق المالية والإدارية والأكاديمية لموظفي وأكاديميي الجامعات، وتمكيننا من جمعيتنا السكنية ويحذروا من عدم  البسط على أراضيهم لانه خط أحمر كما قال اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي عضو هيئة رئاسة المجلس الرئاسي ارفعوا أيديكم عن راضيننا .

وعبّر المحتجون، خلال وقفتهم عن استيائهم وغضبهم من سياسية الإقصاء والتهميش والظلم الممنهج الذي يمارس ضدهم بعدم صرف لهم علاواتهم وتسوياتهم وحقوقهم كافة وبعودة رواتبهم كما كانت عليه قبل 2015م متعهدين بالإستمرار في احتجاجاتهم والتصعيد وصولاً إلى الإضراب الشامل إذا لم يتم الاستماع إليهم وتنفيذ كافة مطالبهم. وصرف الأراضي للموظفين والأكاديميين بعقود موقعة، وتوفير الشواغر للأكاديميين والإداريين والمتعاقدين وفتاوى التعزيز للفئات الأخرى.

وفي البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية لمنتسبي جامعات عدن ولحج وأبين شبوة طالب رئيس نقابة جامعة عدن الأخ أديب ياسين مكتب الأمم المتحدة عبر هيئاتها ومؤسساتها بالضغط على دول التحالف والحكومة بقيام بواجباتهم والتزماتها اتجاه الشعب.    
ودعوا كافة النقابات ومنظمات المجتمع المدني الى فتح قنوات تواصل وتوحيد الجهود لانتزاع الحقوق. 

في ختام الوقفة الاحتجاجية القى د٠ فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة   كلمة قال فيها  تمسك النقابة بمطالب منتسبيها من اكاديميين وموظفين.. مشيراً لن نسمح الى حرف مسار مطالبنا الحقوقية المشروعة اوتسييسها او استغلالها لتحقيق أجندة سياسية اومطامع شخصية.

كما دعو وسائل الإعلام الى تبني هذه القضية كون الأكاديمي والمعلم حجر الزاوية في بناء الأوطان.