آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


الرمد الحبيبي... في جلسة توعية تقيمها جمعية المستقبل التنموية في بمدرسة الميثاق ( بنات) بخنفر

الخميس - 05 أكتوبر 2023 - 07:08 م بتوقيت عدن

الرمد الحبيبي... في جلسة توعية تقيمها جمعية المستقبل التنموية في بمدرسة الميثاق ( بنات) بخنفر

ابين (عدن الغد) عبير انيس

اقامت ظهر اليوم الخميس جمعية المستقبل التنموية في منطقة الكود بخنفر جلسة توعية عن  الرمد الحبيبي الذي ظهر انتشاره في الفترة الاخيرة.

واوضحت مسؤولة المرأة والطفل بالجمعية الاستاذة هيفاء محمد صالح خلال جلسة التوعية عن الرمد ( conjunctivitis )التهاب ملتحمة العين يؤدي الى احمرار ها وانتفاخها احيانا وتطرقت الى اسبابه وطرق انتقاله من شخص لاخر و ذلك بعدم استخدام ادوات ملوثة بافرازات المريض وايضا عدم ملامسة عيني شخص مصاب فالايدي والملابس والمناشف والحشرات هي مسارات لنقل العدوى وايضا اعراضه وطرق علاجه وذلك بالتنسيق مع الوحدة الصحية للمنطقة في الكود.

وقد اعطت مسؤولة المرأة والطفل  كلمة توجيهية للطالبات بان عليهن الانتباه من هذا المرض واعطتهم بعض الارشادات لعلاجه  منها النظافة الشخصية ونظافة المكان استخدام مضادات حيوي مخصص وذلك بالتوجه الى أقرب وحدة صحية .

واضافت بانه اذا كان الرمد فيروسي فلا  يوجد علاج محدد حيث يبقى لفترة محددة و ويختفي تلقائيا.  

وقد تم التحدث مع مجموعة من الطالبات اللاتي يعانين من الرمد وكيف تم الاصابة به وما الاعراض التي شعروا  بها.  

واكدت مديرة المدرسة الاستاذة ميثاق ورسماء بانه على الطالبات المصابة بالرمد عدم حضورهن للمدرسة خلال فترة مرضهن اي ثلاثة ايام و هي فترة حضانة المرض.

حيث بلغ عدد الحاضرات في الجلسة حوالي 758طالبة.و نشكر ادارة المدرسه على ترحيبها بنا وحضورهم ممثله بمديرة المدرسه الاستاذه ميثاق ورسماء