آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-03:05ص

أخبار المحافظات


وفد من الصليب الاحمر يزور مدينة لودر

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 10:55 م بتوقيت عدن

وفد من الصليب الاحمر يزور مدينة لودر

عدن (عدن الغد) خاص:

زار وفد من الصليب الاحمر الدولي صباح اليوم الاربعاء, مدينة لودر لتلمس احتياجات المديرية من مشاريع خدمية وإنسانية حيث رأس الوفد الاستاذ احمد التميمي قائد الفريق الميداني بمحافظتي ابين وشبوة والاستاذ محمد مهدي ضابط ومنسق ميداني والدكتور احمد مثنى مسؤول تدريبات الاسعافات الأولية والرعاية قبل الوصول إلى المستشفى والدكتور عباس ابراهيم موظف صحة ميداني والمهندس علاء هائل مهندس مياه واسكان.

وكان في استقبالهم السلطة المحلية برئاسة الاستاذ ناصر عوض مدير عام المديرية, حيث ألقى كلمة ترحيبية, في اللقاء الذي عقد  في إدارة مستشفى الشهيد  محنف وبحضور مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الزاحم والدكتور الخضر الفاطمي الشخصية الاجتماعية الملمة والمطلعة على تاريخ المنطقة من عدة جوانب.

وتعرف وفد الصليب الأحمر  على تضاريس وحياة المنطقة ومعيشتها ووضعها القبلي والديني بحضور  شخصيات قبلية وأكاديمية .

بعد ذلك تحدث الاستاذ احمد التميمي قائد الفريق الميداني للصليب الأحمر  بمحافظتي ابين وشبوة وابدى استعداده في خدمة المديرية عن طريق الصليب وفق المعايير للمنظمة.. وأضاف "نحن اليوم بين اهلنا واخوتنا في مديرية لودر وذلك لكي نكسر حاجز الخوف من بعض المنظمات التي ترفض الدخول الى المديرية للقيام بواجبها الإنساني"..  وأشار أن هذه زيارة تعارفية و في الأيام المقبلة سوف يتم احضار جميع طاقم الفريق للعمل في عدة مجال وخاصة مجال الصحة والمياه بدرجة اساسية.

وكلف التميمي كلا من الدكتور احمد مثنى مسؤول تدريبات الاسعافات الأولية والرعاية قبل الوصول إلى المستشفى والدكتور عباس ابراهيم موظف صحة ميداني والمهندس علاء هائل مهندس مياه بالنزول إلى أرضية المستشفى ومكتب الصحة لعمل تقرير أولي فيما يحتاجه المستشفى.

وانطلق الوفد إلى مقر الانتقالي, حيث كان في استقبالهم رئيس الانتقالي الشيخ حسين علي القفعي , وناقش اللقاء عدة مواضيع تهم الشارع في المديرية من احتياجات وتحسين وضع المواطن .

ورحب القفعي بوفد المنظمة وشكرهم على حسن تعاونهم مع الجميع لتسهيل الصعاب, كما شكر الشيخ حسين ناصر العوذلي رئيس حلف العواذل وفد الصليب الأحمر  حيث أقام مأدبة غداء في قصر والده السلطان ناصر محمد العوذلي بحضور مجموعة من مشايخ وأعيان المديرية .

 حضر في اللقاء ممثل السلطة المحلية عبدالرزاق عمر المرافعي  .

*من عبدالرزاق المرافعي