آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-08:49ص

أخبار المحافظات


محافظ محافظة الحديده يكرم مستشفى الامل العربي

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 09:53 م بتوقيت عدن

محافظ محافظة الحديده يكرم مستشفى الامل العربي

الحديدة((عدن الغد )) خاص

انطلقت صباح اليوم  بمدينة الحديدة فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لصحة الأم والطفل، الذي يقيمه مستشفى الأمل العربي بمشاركة نخبة من الخبراء والأطباء والاستشاريين.
يتناول المؤتمر في يومين بالتعاون مع سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض، عدد من المحاور التي تتعلق بصحة الأم والمولود، والإجراءات الطبية التشخيصية والعلاجية والجراحية لأمراض الأمهات الحوامل، ومسببات سوء التغذية ودور الرضاعة الطبيعية والاضطرابات والأمراض النفسية والعصبية التي قد تصيب الأم الحامل، وكذا استعراض مؤشرات الولادات الطبيعية والعمليات القيصرية ومعدلات وفيات الأمهات والمواليد الخدج.
وفي الافتتاح أشاد المحافظ محمد قحيم، بتنظيم هذا المؤتمر العلمي الذي يستضيف نخبة من الخبراء والاستشاريين الطبيين من مختلف المحافظات والجامعات والمستشفيات، للخروج بالعديد من التوصيات التي تخص صحة الأم والطفل.
واعتبر اقامة المؤتمر للسنة الثانية بمحافظة الحديدة رافدا علميا في المجال الصحي الطبي لإثراء هذا التخصص بمختلف الأطروحات والدراسات للخبراء والكفاءات الأكاديمية بما يسهم في تلافي الإشكالات الطبية وجوانب القصور بهذا الخصوص.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تمثل أحد روافد تبادل الخبرات خصوصا في مجال الصحة والطب والتمريض.
ونوه بما يتضمنه هذا المؤتمر من محاور لقضايا متعددة تتعلق بصحة الأمهات والمواليد، مؤكدا على أهمية أن تسهم توصيات ومخرجات المؤتمر في تحسين وتجويد الخدمات الطبية المقدمة في جميع المرافق الطبية.
فيما ثمن مدير مستشفى الأمل الدكتور عبدالمجيد اليوسفي، تعاون قيادة السلطة المحلية بالحديدة في تذليل الاجراءات لتنظيم وإقامة المؤتمر العلمي الثاني لصحة الأم والطفل.
وأوضح أن إقامة هذا المؤتمر بمحافظة الحديدة، تكمن أهميته فيما تعاني منه المحافظة من ارتفاع معدلات أمراض الأم والطفل باعتبارها من المحافظات الساحلية التي تتزايد فيها المؤشرات الصحية الخاصة بالمواليد وحدوث مضاعفات وإشكالات صحية.
واعتبر الدكتور اليوسفي، المؤتمر الذي يقام على هامشه معرض للشركات الداعمة والمشاركة، فرصة مميزة لتبادل الخبرات ومتابعة آخر الأبحاث والدراسات العلمية والعملية.
بدوره أشار الدكتور علي حزام في كلمة مكتب الصحة بالمحافظة، إلى أن الأوراق والأبحاث التي سيتناولها المؤتمر ستسهم في تبادل الخبرات والتجارب ومواكبة التطورات العلمية و والطبية، في صحة الأم والطفل وفق أسس ومعايير علمية وطبية سليمة.
وخلال افتتاح جلسات اليوم الأول للمؤتمر بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل وعدد من القيادات، كرم المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة قيادة مستشفى الأمل العربي بدرع السلطة المحلية تقديرا لإسهاماته الطبية والعلاجية.