آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-08:49ص

أخبار المحافظات


مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية تزور محافظة أبين وتقوم بمحاضرات توعوية عن مرض الرمد في عدد من مدارس زنجبار

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 09:38 م بتوقيت عدن

مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية تزور محافظة أبين وتقوم بمحاضرات توعوية عن مرض الرمد في عدد من مدارس زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرة العام الأستاذة / الهام اليزيدي وفي خضم تفعيل دور الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم والمحافظات وأيضاً تفعيل الخطة العامة للصحة المدرسية في واقع العمل الميداني بالمدارس ومواكبة العملية التربوية والتعليمية فيها .

قامت صباح اليوم الأربعاء 4 اكتوبر الأستاذة/ الهام اليزيدي مدير عام الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم/ عدن ، بزيارة إلى مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين .

حيث التقت الأستاذة الهام اليزيدي مديرة عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم خلال زيارتها لمكتب التربية بالمحافظة أبين بالأخوة الاستاذ محمد علي مبارك المقرحي مدير مكتب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة والاستاذ عادل احمد الهيثمي السعدي مدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة أبين وعدد من كوادر إدارات وأقسام مكتب التربية بالمحافظة أبين .
وخلال اللقاء الذي ناقش عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بتفعيل عمل ونشاط الصحة المدرسية في أبين ، وفي اللقاء أيضاً ناقشت المديرة العام للصحة المدرسية بوزارة التربية مع مدير إدارة الصحة المدرسية بمحافظة أبين الاستاذ عادل الهيثمي الخطة التنفيذية للصحة المدرسية المعدة من الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية.

وخلال الزيارة التفقدية قامت الأستاذة الهام اليزيدي المديرة العام للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بمرافقة عدد من كوادر مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين بالنزول وزيارة عدد من مدارس التعليم الحكومية بمدينة ومديرية زنجبار عاصمة المحافظة أبين والقت فيها محاضرات توعوية عن مرض (الرمد) المنتشر هذه الأيام  .
حيث افتتحت الأستاذة الهام اليزيدي المديرة العام للصحة المدرسية بالوزارة زيارتها بمدرسة خديجة الكبرى للبنات بزنجبار والتقت مديرة المدرسة الأستاذة انجيلاء الغامزي الذي رحبت خير ترحيب بالمديرة العام للصحة المدرسية بوزارة التربية وعبرت عن بالغ سعادتها بهذه الزيارة الطيبة وماتمثله من أهمية في تفعيل عمل الصحة المدرسية في المدارس .
ومن جانبها المديرة العام للصحة المدرسية بالوزارة الأستاذة الهام اليزيدي خلال لقاءها بإدارات المدارس قدمت شكرها بحفاوة الإستقبال وكدت على أهمية تفعيل عمل الصحة المدرسية في المدارس وضرورة تفعيل المشرف الصحة المدرسية في جميع المدارس وفتح غرفة خاصة بالصحة المدرسية في جميع المدارس وعمل برامج التوعية الصحية في الإذاعة المدرسية خلال الطابور الصباحي يومياً .
وفي المحاضرات التي قامت بها الأستاذة الهام اليزيدي في المدارس عن التوعية بمرض (الرمد ) التي قدمت فيها شرحاً وافياً عن التعريف بمرض الرمد والنواع مرض الرمد وأعراض مرض الرمد والوقاية من مرض الرمد واستمعت من الطلاب والطالبات نقاشاتهم واستفساراتهم وقامت بالرد عليها .

وفي ختام الزيارة قدمت مدير عام الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم شكرها وتقديرها لكافة الجهود التي تبذلها قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلة ً بمديرها العام الدكتور وضاح صالح المحوري في تطوير العملية التربوية والتعليمية التي لمسناه خلال زيارتنا لمحافظة أبين وكذا قدمت الأستاذة اليزيدي شكرها وتقديرها لقيادة مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار ممثلاً في مديره الاستاذ نادر احمد فضل الشحيري على كل الجهود التي يبذلونها والتسهيل الذي قدموه لنا خلال زيارتنا للمدارس والقا المحاضرات التوعوية فيها .

رافق المديرة العام للصحة المدرسية بوزارة التربية خلال زيارتها للمدارس من مكتب التربية بالمحافظة كلاً من الاستاذ علي السليماني مدير الإعلام التربوي والاستاذ عادل الهيثمي مدير إدارة الصحة المدرسية والاستاذ حمود صالح ناجي مدير إدارة التخطيط والاحصاء بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين .


*من علي السليماني