آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


مؤسسة بازرعة التنموية تنظم حفل تكريمي للمخيمات المشاركة في برنامج (العمليات الجراحية)

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 04:04 م بتوقيت عدن

مؤسسة بازرعة التنموية تنظم حفل تكريمي للمخيمات المشاركة في برنامج (العمليات الجراحية)

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم :

نظمت صباح اليوم مؤسسة بازرعة التنموية الحفل الختامي التكريمي لعام 2023 والذي أقيم  في العاصمة عدن بالتنسيق واشراف مركز بازرع الطبي لصحة الام والطفولة .
والذي  ضم جميع المخيمات المشاركة  المخيم الطبي الجراحي السادس عشر لحج، المخيم الطبي الجراحي السابع عشر للعيون عدن،  مستشفى ابن خلدون العام مركز لحج ، مركز اي كير  و مستوصف علي علوي لطب وجراحة العيون.
بحضور وكيل وزارة الصحة شوقي الشرجبي ، وكيل الشؤون الاجتماعية محمد الشاعري ، مدير مكتب الصحة عدن د. احمد مثنى البيشي، مدير مكتب الصحة لحج د. خالد جابر .

وخلال الحفل افاد المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة اكرم السقاف نحن اليوم في اختتام فعاليات مخيمات بازرعة  لعام 2023 في هذا اليوم نحن نحتفل بنجاح عدد 3000 عملية  في مختلف المجالات الطبية الجراحية في جراحة العيون،  جراحه العظام، جراحة المسالك البولية، وفي جراحة النساء والتوليد... وغيرها . 
وأشار في حديثه  شملت المخيمات جميع محافظات البلاد عدن لحج ابين صعد ةحضرموت حجه ...وغيرها.
واكد في كل مواقع المخيمات تم تنفيذ  عمليات ناجحة وتم تقييم هذه التجربة بالتواصل مع ما لا يقل من 40% من العملاء  ووصلتنا التغذية الراجعة منهم فالكل يشكر تلك المخيمات والكفاءات من الاطباء والطاقم الفني المشاركة فيها .
وتقدم بشكر الجزيل للرجل الذي كان يتابع وعن كتب تفاصيل وخطوات تلك المخيمات وهو عبد الناصر بازرعة ،وتقدم بالشكر الجزيل لسلطات المحلية في هذه المحافظات التي سهلت واسهمت في انجاح مثل تلك المخيمات لخدمة الفرد فيها .
واضاف بان المخيمات قد حققت النجاح من خلال تقديم  الاحتياجات للعملاء وخصوصا من دوي الدخل المحدود .
نحن من خلال تلك البرنامج والخطط المسبقة والتي استهدفت الفئه الاشد فقرا في المحافظات نحاول  تقديم كافة الخدمات والاحتياجات الضرورية لهم  من خلال التماس معاناتهم وتخفيفها من اجل ان نرى البسمة في اعينهم.

من جانبه مدير عام مستشفى ابن خلدون دكتور عبد المجيد عاطف سعداء بمشاركتنا في اختتام برنامج المخيمات بازرعا وقال تم استهداف الفئه العمريه من الرجال والنساء والاطفال من الدخل المحدود والاشد فقرا وتم اختيار هم و بعنايه دقيقه فهم  يستحقون المساعدة فالاوضاع في البلاد صعبة و مزرية والكل بحاجه لمساعدة.
واوضح بأن  المخيم في مستشفى ابن خلدون قام بالعديد من  العمليات من اورام السرطان ، التشوهات الخلقية لدى الاطفال،  النساء والتوليد ،المسالك البولية،  و تم اجراء 400 عملية و اضافه 15 عمليه اخرى  من هم بحاجه فورية لتلك العمليات .
مضيفا بان مستشفى ابن خلدون جاهز  للعمل الخيري  وقادر ان يعمل بكل ما لديه من امكانيات متاحه.
 متمنيا بان تكون هناك مخيمات اخرى لخدمه الفرد والمجتمع شاكرا بدوره كل من اسهم في انجاح المخيمات الطبية  من اطباء والطاقم الفني و السلطات المحلية في محافظة. 
وقد ألقيت  العديد من الكلمات التي ثمنه الجهود المبذولة من قبل مؤسسة بازرعة التنموية والتي أسهمت في حل المشاكل التي يوجهه  الفرد في المجتمع من الناحية الصحية ، و اشادت بتلك المخيمات  التي أسهمت بتخفيف معاناه المرضى في مختلف محافظات البلاد. 
وخلال الحفل قدمت مدرسة النورس فقرتين  غنائية نالت استحسان الجميع   .
وفي نهاية الحفل تم توزيع ادرع التكريم من قبل مؤسسة بازرعة التنموية لكل المستشفيات التي استضافت العمليات لديها ،وكذلك الطاقم الطبي من اطباء  والطاقم الفني في جميع المستشفيات والمستوصفات المشاركة في المخيم.