آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-08:29ص

شكاوى الناس


هاوي جمع مسكوكات معدنية يعثر على مسكوكة يمنية فضية نادرة ويطالب بإدخالها موسوعة غينيس

الأربعاء - 04 أكتوبر 2023 - 09:40 ص بتوقيت عدن

هاوي جمع مسكوكات معدنية يعثر على مسكوكة يمنية فضية نادرة ويطالب بإدخالها موسوعة غينيس
ناصر محمد هيثم الحمصي أثناء حضوره إلى مقر الصحيفة

(عدن الغد)خاص:

حضر إلى مقر صحيفة (عدن الغد) هاوي جمع مسكوكات معدنية يُدعى ناصر محمد هيثم الحمصي مُبلغًا عن عثوره على مسكوكة يمنية فضية ذات إصدار نادر في تاريخ اليمن تحمل صورة حاكم يمني.

وقال الحمصي إنه عثر قبل عام تقريبًا على مسكوكة تذكارية يمنية فضية عمرها 40 سنة تحمل صورة حاكم يمني وهو أول حاكم حكم اليمن تتواجد صورته على مسكوكة فضية في الألف الأخيرة من تاريخ اليمن حد قوله كونه مطلع في هذا الجانب.

وأوضح الحمصي أن المسكوكة التي عثر عليها تحمل صورة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، حيث أنه ظل يبحث طوال مدة سبعة أشهر من عثروه عليها في تاريخ اليمن عن المسكوكات اليمنية إلا أنه لم يجد أي مسكوكة تحمل صورة حاكم أو شخصية بارزة في اليمن.

وأشار الحمصي إلى أن المسكوكة التي عثر عليها تعد الأولى في الألف الأخيرة من تاريخ اليمن.. مطالبًا بإخالها إلى موسوعة غينيس كونها مسكوكة نادرة وثمينة ولها دلالات كثيرة في تاريخ اليمن.. مناشدًا الحكومة الشرعية بالتحرك لتوثيقها في موسوعة غينيس كأول مسكوكة تحمل صورة حاكم يمني حد تعبيره.

واختتم الحمصي حديثه بالقول:"عملي بحثي استقصائي بحت وليس له أي علاقة بأي طرف سياسي أو حزبي أو أي مكون أخر ، والهدف من كل ذلك تخليد الآثار اليمنية.