آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-08:49ص

حوارات


مدير عام مديرية التواهي، فضيلة القاضي/وجدان محمد علوان الشعبي ل"عدن الغد":سعينا - ومنذ البداية - على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية الهامة!!

الإثنين - 02 أكتوبر 2023 - 01:20 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية التواهي، فضيلة القاضي/وجدان محمد علوان الشعبي ل"عدن الغد":سعينا - ومنذ البداية - على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية الهامة!!

عدن((عدن الغد )) خاص

لقاء/مشتاق عبدالرزاق
تصوير/وائل حمدي

صرّح لصحيفة "عدن الغد"، مدير عام مديرية التواهي، فضيلة القاضي/ وجدان محمد علوان الشعبي، بأنه (ومنذُ صدور قرار تعييننا في نهاية شهر فبراير الماضي من العام الجاري 2023م، بتكليف من قِبل معالي وزير الدولة، محافظ محافظة عدن،الأستاذ أحمد حامد لملس،سعينا - ومنذُ البداية- على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية الهامة في عموم مناطق المديرية،لعل أبرزها : مشروع عمل مجاري ل10 مواقع متفرقة، منها جبل هيل ومنطقة بروسلي ومناطق جبلية مأهولة ومكتظة بالسكان، وكذا في حي الرصافي وحي الرومي بالقلوعة، حيث تجاوز طول بيبات المجاري إلى 400 متر).
وأضاف في تصريحات قصيرةقائلاً: (أيضاً ..قُمنا بإعادة تأهيل جولة القلوعة على نفقة المديرية، وتأهيل وإصلاح طريق حُجيف حتى منطقة البنجسار القريبة من منطقة الفتح، ناهيكم عن مشروع تركيب وصيانة عدة مضخات مياه بتكلفة إجمالية قُدّرت ما بين 15 مليون إلى 20 مليون ريال يمني، وكذا مشروع إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية والفرعية، ومشروع إعادة وتنظيف وإزالة الأحشاء على طول ساحل جولدور).
واستمر:عقدناسلسلةاجتماعات ضمّت كلاً من أمين عام المديرية،سعيد الشيباني،ومديرشرطة التواهي،أمجد الصبيحي، ومدير مكتب الأشغال العامة، زاهر المغني، كُرّست لمناقشة حركة تنظيم الأسواق ورسوم المهن وتحدّيات إزالة العشوائية في الشوارع والأسواق والمواقف العامة، حيث شدّدنا على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة لتذليل الصعوبات التي تُواجه سير العمل، وتكثيف النزولات الميدانية والدورية للأسواق لتنظيم ورصد أي مظاهر غير قانونية، والتعامل معها وفقاً للإجراءات المتبعة، والاهتمام برفع المحصلة الإيرادية للمديرية، لما من شأنه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والمحافظة على المظهر الجمالي العام للمديرية.
وواصل: زُرنا قبل فترة المركز الصحي، الكائن بمنطقةالفتح، وتفقّدنا كافة أقسام المركز، ووجهنا القائمين عليه لاستقبال كل الحالات المرضية والإسعافية، التي ترتاد المركز، وإبقائه تحت الجاهزية، لاستقبال كافة حالات الطوارىء.
ولفت الشعبي إلى أن (نعاني من شحة الإمكانيات، ولا نستطيع أن نقوم بتنفيذ المشاريع التي تغطي المديرية بشكل كامل، ولذا تقدّمنا برسائل بهذا الشأن، إلى معالي وزير الدولة،محافظ محافظة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، الذي لا يألو جهداً في تقديم الدعم، وفعلاً قدّم معاليه دعماً للمراكز الصحية بالمديرية، حتى يتسنى لها الاستمرار في العمل على مدار 24 ساعة من دون توقُّف، لما من شأنه تقديم خدمات راقية ومتميزة للمواطنين والمرضى.
واختتم قائلاً: هناك تعاون مجتمعي وتفاعل وشعور بالأمل، ويحدونا تفاؤل كبير في أن أبناء وأهالي  المديرية سوف يشهدون العديد من المشاريع الخدمية المتميزة، وبالله التوفيق