آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-08:43م

أخبار وتقارير


بإشراف هيئة رئاسة الانتقالي.. اجتماع عسكري وأمني هام في محافظة لحج

الأحد - 01 أكتوبر 2023 - 11:21 م بتوقيت عدن

بإشراف هيئة رئاسة الانتقالي.. اجتماع عسكري وأمني هام في محافظة لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

عقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح الحالمي وبحضور فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة فادي باعوم ، عضو هيئة رئاسة المجلس، اليوم الأحد، لقاء موسعا مع القيادات العسكرية والأمنية في محافظة لحج لمناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالمؤسستين الأمنية والعسكرية في المحافظة .

وفي مستهل اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج وضاح الحالمي وعدد كبير من قادة الألوية والمحاور العسكرية والأجهزة الأمنية ، ألقى فادي باعوم كلمة نقل فيها تحايا اللواء القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لجميع الحضور، مبديًا ارتياحه لهذا الحضور النوعي للقادة العسكريين والأمنيين الذين حرصوا على المشاركة في هذا اللقاء الموسع .

وأشاد باعوم بالملاحم البطولية التي سطرها ومازال يسطرها أبناء محافظة لحج للتصدي لمليشيا الحوثي في جبهات القتال وتطهير المحافظة من فلول الإرهاب ، مؤكدا بأن حضور هذه القيادات البارزة ومن مختلف الألوية والمحاور العسكرية والأجهزة الأمنية رسالة قوية لا تحتاج إلى شرح مفرداتها بل تؤكد وبما لا يدع مجالا للشك بأن قيادات لحج الأمنية والعسكرية على قلب رجل واحد يواصلون نضالهم الوطني ويقدمون التضحيات في سبيل الانتصار للجنوب ولقضية شعبه العادلة .

وأوضح فادي باعوم بأن نزوله إلى محافظة لحج يأتي بتوجيهات من اللواء القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي للقاء كافة النخب السياسية والمجتمعية ومنتسبو المؤسستين العسكرية والأمنية لسماع همومهم ومعاناتهم ومقترحاتهم لمعالجة الكثير من المشاكل ومن ثم الرفع بتقرير مفصل حول نتائج هذه اللقاءات لفخامة الرئيس لوضع المعالجات اللازمة لمجمل القضايا ..

وأشاد رئيس تنفيذية انتقالي لحج وضاح الحالمي بمستوى تجاوب القادة العسكريين والأمنيين للحضور إلى هذا اللقاء الموسع والنوعي رغم الظروف الصعبة والمخاطر المحدقة بالمحافظة التي تشهد الكثير من جبهاتها مواجهات مستمرة مع مليشيا الحوثي نظرا  لموقعها الحدودي مع العربية اليمنية .

وأكد الحالمي بأن المرحلة الراهنة التي يمر بها الجنوب مرحلة مهمة ومصيرية تتطلب توحيد الجهود والتحلي بأكبر قدر من الوعي لمجابهة كافة المخاطر والتحديات التي تستهدف الجنوب والمجلس الانتقالي ،في ظل تكالب الأعداء ومحاولاتهم المستمرة ضرب تماسك وتلاحم الجنوبيين .

ونوه الحالمي إلى المعاناة التي يعاني منها منتسبو المؤسستين العسكرية والأمنية ، مؤكدا بأن قيادة انتقالي لحج حريصة كل الحرص على ضرورة الاهتمام بهاتين المؤسستين لما لهما من أهمية كبيرة في الذود عن الجنوب وحفظ أمنه واستقراره ولما قدمته وتقدمه من تضحيات جسيمة ، مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه القائد عيدروس الزبيدي من خلال حرصه على وضع المعالجات اللازمة للمشاكل العسكرية والأمنية .

واستعرض العميد حمدي شكري الصبيحي ، قائد الحملة الأمنية والعسكرية في مديرية المضاربة ورأس العارة ، قائد اللواء السابع مشاة الثاني عمالقة جملة الصعوبات والمشاكل التي واجهت تنفيذ الحملة الأمنية من خلال عدم تجاوب الحكومة وكافة الجهات بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المهام الأمنية والعسكرية لحفظ الأمن والاستقرار ومكافحة التهريب في المنطقة .

وأكد شكري بأن الحملة الأمنية والعسكرية التي تشارك فيها قوات من العمالقة وبمساعدة من الحزام الأمني والأجهزة الأمنية حققت نجاحات كبيرة وماتزال مستمرة ، مشيدا بالجهود التي بذلها نائب رئيس المجلس الانتقالي عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي وقيادة الحزام الأمني والأمن العام لإنجاح الحملة ، داعيا الجميع إلى التلاحم ونبذ الفرقة والعصبية والعمل لخدمة المواطنين وأمنهم واستقرارهم .

من جانبه أكد العميد عبدالغني الصبيحي قائد اللواء الأول حزم قائد محور باب المندب على ضرورة الاهتمام بالمؤسستين العسكرية والأمنية وتوفير احتياجاتها باعتبارهما العمود الفقري ودرع الوطن المتين لحماية المكتسبات الوطنية التي تحققت وخط الدفاع الأول للذود عن الجنوب وحمايته من اي اعتداءات ..

وتطرق مدير أمن محافظة لحج العميد طيار حسين أحمد محمد "الجُنيدِي" إلى الأهمية التي يكتسبها لقاء القادة الأمنيين والعسكريين بمحافظة لحج بالتزامن مع التصعيد الحوثي الإرهابي والنجاحات التي تحققها القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة باللواء القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ، مؤكدا بأن المرحلة تتطلب المزيد من الصمود والثبات لمواجهة كافة التحديات .

وقدم العميد ركن عثمان حيدرة معوضة قائد اللواء "14" صاعقة العديد من المقترحات التي من شأنها بأن تسهم بتعزيز جبهات القتال والألوية العسكرية المرابطة على خطوط التماس مع العدو وجعلها قادرة على الصمود وتحقيق المزيد من الانتصارات على العدو ، مؤكدا بأن الروح القتالية للمقاتلين عالية جدا رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها إلا أنهم صامدون خلف القيادة الجنوبية صمود جبال ردفان وشمسان .

وشهد الاجتماع الذي شارك فيه ضمن فريق هيئة الرئاسة عضو الجمعية الوطنية مروان الحمومي وعضو المجلس الاستشاري ضياء المحورق، العديد من المداخلات والنقاشات الجادة من قبل الحاضرين والتي تم الرد عليها من قبل الأخ فادي باعوم والذي وعد برفع مجمل تلك الملاحظات للقيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي لوضع الحلول والمعالجات لبعض المشاكل التي تم وضعها خلال اللقاء .

وعبر القادة العسكريين والأمنيين عن شكرهم وتقديرهم للواء عيدروس الزُبيدي، على كل ما بذله لدعم القوات العسكرية والأمنية بالمحافظة ، مطالبين بالمزيد من الدعم والرعاية .

*من غازي العلوي