آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:28م

مجتمع مدني


تنظيم دورة تدريبية للنوع الاجتماعي وأثره في علاج حالات سوء التغذية بمحافظة أبين

الأحد - 01 أكتوبر 2023 - 04:53 م بتوقيت عدن

تنظيم دورة تدريبية للنوع الاجتماعي وأثره في علاج حالات سوء التغذية بمحافظة أبين

أبين (عدن الغد) خاص:

نظمت منظمة العون الانساني والتنمية (Had)، اليوم، بمحافظة أبين، دورة تدريبية للنوع الاجتماعي وأثره في علاج حالات سوء التغذية بتمويل برنامج الأغذية العالمي (WFP).

وتهدف الدورة التي تقام بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، ومكتب الصحة بأبين، إلى بناء وتنمية قدرات 25 عاملة صحية في مجال التغذية، معارف حول اشراك العاملة الصحية في قضايا تمكين المرأة بأخذ القرار في علاج سوء التغذية واختيار الغذاء المناسب، ودعم المساءلة والنزاهة ونبذ العنف الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وفي الدورة التي حضرها وكيل محافظة أبين حسين الجنيدي، أكد مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم، على أهمية دور المرأة في الحد من العنف الاجتماعي في المحافظة ومعالجات سوء التغذية بمحافظة أبين.. داعيا المشاركات إلى الاستفادة القصوى من الدورة وعكسها على أرض الواقع.

بدوره أشار المدير القطري لمنظمة العون الانساني والتنمية عبدالحليم ضيف الله، إلى أهمية الدورة في رفع الوعي في كيفية تعامل العاملات الصحيات مع قضايا العنف التي قد يصادفنها اثناء أداء واجباتهن في النزول الميداني لرصد وتسجيل حالات سوء التغذية.

وفي ختام الدورة وزع وكيل محافظة أبين حسين الجنيدي، ومدير الادارة العامة للمرأة وحمايتها في وزارة الصحة الدكتورة زينب القيسي، ومدير الصحة والتغذية بمنظمة العون الانساني والتنمية الدكتورة دعاء الأهدل، الشهادات للمشاركات.