آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-11:11ص

أخبار وتقارير


تأهيل 43 كادرا من وزارتي الدفاع والداخلية ومصلحة الجمارك بمجال مكافحة تهريب الأسلحة في الأردن

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 05:45 م بتوقيت عدن

تأهيل 43 كادرا من وزارتي الدفاع والداخلية ومصلحة الجمارك بمجال مكافحة تهريب الأسلحة في الأردن

عمّان (عدن الغد ) سبأنت

اختتمت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، دورة تدريبية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة، بمشاركة 43 كادرا يمثلون وزارتي الدفاع والداخلية ومصلحة الجمارك في بلادنا.

وأقيمت الدورة بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون والشراكة بين المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) ومنظمة الجمارك العالمية، وإدارة الحد من التسلح ونزع السلاح في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وهدفت الدورة التي استمرت أسبوع إلى تعزيز مهارات ومعارف المشاركين في مجال مكافحة تهريب وبيع الأسلحة الصغيرة غير المشروعة، ومساعدة الدول العربية في بناء قدراتها لمكافحة التهريب والاتجار غير المشروع بالأسلحة.  

وأكد المندوب الدائم لليمن في جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، وسفير اليمن لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الدكتور رياض فقيرة، أهمية الدورة في تطوير قدرات المشاركين بمجال مكافحة تهريب الأسلحة .. داعيين المشاركين إلى الاستفادة من الدورة وتطبيق مخرجاتها على صعيد الواقع العملي للارتقاء بمستوى العمل .. مشيدين بالجهات الداعمة والمنظمة للدورة ومركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة على استضافة إقامة الدورة التدريبية.

حضر اختتام الدورة مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة العقيد الركن نائل الشقيرات، وعدد من ممثلي الجهات المنظمة والداعمة لإقامة الدورة.