آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-09:49م

أخبار وتقارير


وزير التخطيط يطلق جولة التقييم الرابعة للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال بمشاركة حكومية ودولية واسعة

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 04:54 م بتوقيت عدن

وزير التخطيط يطلق جولة التقييم الرابعة للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال بمشاركة حكومية ودولية واسعة

عدن (عدن الغد) خاص:

أطلق وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، خلال اجتماع عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم، جولة التقييم الرابعة للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال - عدن، بمشاركة حكومية ودولية واسعة.

وضم الاجتماع نائب وزير التخطيط والتنمية الوطنية الاندونيسي والرئيس المشارك للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال بوغات ويدياتموكوو، ونائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، والمدير التنفيذي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات الدكتورة أفراح الزوبه، وعدد من مسؤولي الاتصال في مجلس النواب والوزارات المختصة والمانحين والداعمين والمنظمات الدولية والمجتمع المدني.

وتهدف الفعالية وهي مبادرة أممية أُطلقت عام 2011م لتعزيز فعالية المساعدات الإنمائية عالميا، وتضم أكثر من 160 دولة ومنظمة دولية من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني واتحاد النقابات العمالية، كما تركز على مبادئ فعالية المساعدات مثل الملكية المحلية والشفافية والمساءلة، وتجري جولات تقييم دورية لقياس التقدم وتحديد التحديات أمام فعالية المساعدات، وقد ساهمت في زيادة نسبة المساعدات الموجهة للأولويات الوطنية للدول المتلقية، وتشجع على التنسيق بين الحكومات والجهات المانحة لتعظيم التأثير الإنمائي.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باذيب، إيلاء اليمن أهمية كبيرة لهذه الشراكة باعتبارها آلية فريدة لتعزيز فعالية المساعدات الإنمائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.. مشيرا إلى أن جولة التقييم الحالية ستركز على تقييم التقدم المُحرز وتحديد التحديات أمام فعالية المساعدات.

وأوضح أن مشاركة اليمن ستتيح الفرصة لتقييم مدى فعالية المساعدات المقدمة والخروج بتوصيات عملية لتحسين جودتها وتأثيرها.. مشددا على أهمية مراعاة السياقات التنموية المعقدة أثناء وضع السياسات والتوصيات.. مجددا التأكيد على استعداد اليمن للمشاركة البناءة مع جميع الشركاء من أجل الاستفادة القصوى من هذه المبادرة .. داعيا الجميع للمساهمة الفاعلة في أعمال الاجتماع.