آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-06:58م

أخبار وتقارير


اخْتِتام دورة تدريبية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالاسلحة الخفيفة في عمان

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 03:11 م بتوقيت عدن

اخْتِتام دورة تدريبية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالاسلحة الخفيفة في عمان

عمان (عدن الغد ) خاص :

اختتمت ظهر اليوم الخميس ٢٨  سبتمبر ٢٠٢٣ ، في العاصمة الأردنية عمان ، الدورة التدريبية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة والتي استمرت أسبوعا، وانتظم فيها ٤٣ متدربا من ضباط وكوادر وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والجمارك في الجمهورية اليمنية. 


في الحفل الختامي القى سعادة السفير رياض عمر العكبري كلمة هنأ فيها الجميع بالمولد النبوي الشريف وكذلك بالذكرى ٦١ لثورة سبتمبر المجيدة. 
كما هنأ المشاركين على نجاح الدورة وتحقيقها الاهداف المرجوة منها. وعبر سعادة السفير رياض العكبري عن شكره مجددا لحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة التي استضافت هذه الدورة التدريبية في "مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة"، كما وجه الشكر الى  الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية. 
حضر حفل الاختتام سعادة السفير د. جلال إبراهيم فقيرة سفير الجمهورية اليمنية في عمان.
وحضر الحفل العقيد الركن نائل محمد الشقيرات المدير العام لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة. 
تجدر الإشارة الى ان انعقاد الدورة التدريبية يأتي نتيجة تعاون مشترك بين كل من المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية ومشروع جامعة الدول العربية والاتحاد الأوربي لمكافحة تهريب وبيع الأسلحة الصغيرة غير المشروعة، والذي يهدف الى مساعدة الدول العربية في بناء قدراتها على مكافحة التهريب والاتجار غير المشروع للأسلحة الخفيفة والصغيرة.
وفي الحفل الختامي قام سعادة السفير رياض العكبري وسعادة السفير د. جلال إبراهيم فقيرة وسيادة العقيد الركن نائل محمد الشقيرات المدير العام لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، بتوزيع الشهادات والدروع التقديرية للمشاركين في الدورة، من مدربين ومتدربين والجهات المشاركة في مشروع الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية، والتي اسهمت في انجاح الدورة، وهي برنامج مسح الأسلحة الصغيرة، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية الانتربول، ومنظمة الجمارك العالمية، وإدارة الحد من التسلح ونزع السلاح في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 
وقد حققت الدورات الثلاث المتزامنة التي تمت خلال الاسبوع المنصرم ما خطط لها ، حيث تلقى خلالها المتدربين من الجمهورية اليمنية المحاضرات والدروس التطبيقية لاكتساب المهارات والمعارف التي تمكنهم من تطوير قدراتهم في مجال مكافحة الاتجار وتهريب الاسلحة الصغيرة والخفيفة.