آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-06:18م

أخبار عدن


وزارة النفط والمعادن تشارك بملتقى الفجيرة الدولي للتعدين في دورته الثامنة.

الإثنين - 25 سبتمبر 2023 - 10:06 ص بتوقيت عدن

وزارة النفط والمعادن  تشارك بملتقى الفجيرة الدولي للتعدين في دورته الثامنة.

عدن((عدن الغد )) خاص

تشارك وزارة النفط والمعادن اليمنية ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين في دورته الثامنة، والذي يعقد في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري في دبل تري هيلتون الفجيرة - قاعة دليا.

وسيشارك رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية المهندس أحمد يماني التميمي في جلسة حوارية حول التوجهات العالمية نحو التحول الرقمي في المشاريع التعدينية. وستشمل الجلسة مناقشة التقنيات والتطبيقات الحديثة المستخدمة في قطاع التعدين، ومدى مساهمتها في زيادة الكفاءة والإنتاجية، وتعزيز الاستدامة البيئية.

ويشارك في الملتقى أكثر من 450 خبيراً ومتخصصاً من أكثر من 27 دولة عربية وأجنبية، لمناقشة مستقبل قطاع التعدين وفرص الاستثمار فيه.

وقال المهندس أحمد يماني التميمي إن المشاركة في ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين تأتي في إطار حرص الحكومة اليمنية على تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي في مجال التنمية والتعدين. وأضاف أن الملتقى يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة، وبحث فرص الاستثمار في قطاع التعدين اليمني.

ويهدف ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين إلى مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه قطاع التعدين، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم.