آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-09:49ص

أخبار عدن


مدير عام التربية بعدن يدشن ورشة تدريبية  للعاملين والمشرفين الصحيين بمدارس المحافظة

الإثنين - 25 سبتمبر 2023 - 09:42 ص بتوقيت عدن

مدير عام التربية بعدن يدشن ورشة تدريبية  للعاملين والمشرفين الصحيين بمدارس المحافظة

عدن(عدن الغد)خاص.

دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن أ.د.نوال جواد سالم بمعية مدير إدارة الصحة المدرسية بالمحافظة د.نور الكوني صباح يوم الأحد في مبنى الرعاية الصحية بعدن ورشة تدريبية للعاملين والمشرفين الصحيين  بمدارس محافظة عدن في مجال التثقيف الصحي الشامل ،وذلك برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ.احمد حامد لملس ، وبدعم وتمويل الجمعية اليمنية لصحة الانجابية، بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن و ادارة الصحة المدرسية بالمحافظة.

وسيتلقى المشاركين على مدى أربعة أيام من 24الى 28سبتمبر 2023م ، وعددهم 30 متدرب ومتدربة من العاملين والمشرفين الصحيين في مدارس محافظة عدن ، حول معلومات ومفاهيم وعناصر الصحة الانجابية وأهميتها لصحة الام والطفل في الرعاية الصحية المتكاملة والآمنة.

وخلال التدشين أكد مدير عام التربية بعدن د.نوال جواد على أهمية الورشة التدريبية للعاملين والمشرفين الصحيين في المدارس في مجال التثقيف الصحي الشامل ،الذي يسهم في رفع مستوى أداء العمل الإشراف الصحي وتطويره في مختلف  المدارس، مشيراً إلى  تعزيز الوعي الصحي والوقاية من العدوى والأمراض، في أوساط الطلاب.

وشددت د.نوال جواد على ضرورة الاستفادة من الورشة التدريبية وترجمتها على الواقع العملي،لبناء بيئة صحية تعليمية وتربوية لأبنائنا الطلاب والطالبات، بما يسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لهم.

وحضر التدشين 

منسقه المنظمات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة منى السعيدي.

من* محمد المحمدي