آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-09:39ص

مجتمع مدني


حضرموت.. إقامة حفل اشهار منظمة سائس للتنمية الدبلوماسية وحقوق الانسان

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 10:50 م بتوقيت عدن

حضرموت.. إقامة حفل اشهار منظمة سائس للتنمية الدبلوماسية وحقوق الانسان

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت.. اقيم صباح اليوم الاحد ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٣م حفل اشهار منظمة سائس للتنمية الدبلوماسية وحقوق الانسان.

منظمة سائس هي منظمة غير حكومية تهتم بتعزيز الديموقراطية وحقوق الانسان وتطوير السياسات العاملة وتعمل على تعزيز المشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية للقطاعات الحكومية وتعزيز قيم الحقوق الأساسية والحريات الفردية.

وتهدف المنظمة الى تأهيل الكوادر مهنياً وتمكينهم لإكسابهم بعض المهارات المكتبية والمعرفية لمجالات العلوم السياسية، واقامة دورات وندوات وحلقات الصالون السياسي والمؤتمرات السياسية وتحليل الاحداث السياسية المحلية، والعمل على خلق شراكة فاعلة مع السلطات بأنواعها كافة، وكذلك مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الاقليمية والدولية ومراكز الابحاث الدولية.. وتعمل أيضاً على تدريب المهتمين بأساليب البحث العلمي في ميادين الفكر السياسي والعلاقات الدولية والنظم السياسية وحقوق الانسان وتحليل الازمات، وتمكين الشباب في مجالات العلوم السياسية والدبلوماسية وتعزيز الحضور الدبلوماسي العربي.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة سائس م. راشد عمر باصريح: "منظمة سائس هي إحدى الركائز الأولى لمخرجات المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت، الذي عملنا فيه قرابة خمسة أعوام في التدريب والتأهيل وذلك وفق خطة استراتيجية مزمَّنة وضعت منذُ تأسيس المنتدى، اعتمدنا على وضع ركائزها بعد دراسة معمقة وتحليل لتاريخ حضرموت الحديث بشقيه المجتمعي والسياسي".

وأضاف: "ومن هذا المنطلق أسس المنتدى ليشكل اللبنة الأولى الذي تدرب وتأهل من خلاله طيلة الخمسة الأعوام الكثير من الشباب الطموح، وذلك في شتى مجالات العلوم السياسية وحقوق الإنسان والإعلام".

وتابع باصريح بالقول: "وها نحن اليوم نطلق الخطوة الأولى من المرحلة الثانية التي هي عبارة عن مشروع منظمة سائس للتنمية الدبلوماسية وحقوق الانسان.. وها هو اليوم يتحقق هذا المشروع ويرى النور بفضل من الله تعالى، ثم بجهود الشباب المؤسسيين لهذه المنظمة واهتمامهم الذين عصروا جهدهم ليظهر هذا العمل بأبهى صورة".

وفي كلمة السلطة المحلية حسن الجيلاني وكيل محافظة حضرموت: "نبارك لهذه الخطوات التي تسعى إلى تمكين الشباب والسلطة المحلية داعمة لكل الجهود، وهذه المنظمة التي اشهرناها اليوم تأتي لخدمة السلطة المحلية أولاً وتمكين دور الشباب الدبلوماسي وتحليل الوضع السياسي التي تشهدها حضرموت".

حضر حفل التدشين عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة حضرموت د.محمد عوض بارشيد والبروفيسور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب المشرف العام للمنتدى السياسي لطلاب بجامعة حضرموت ومدير عام  مديرية المكلا، العميد عبدالله بايعشوت وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاحزاب السياسية ومكونات الشباب والمرأة.