آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-10:00م

أخبار المحافظات


وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية يتفقد عدد من مراكز التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية في محافظة أبين

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 10:11 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية يتفقد عدد من مراكز التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية في محافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

قام وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي ومعه مدير عام صحة الأسرة بالوزارة د. محمد مصطفى ياسين ونائب مدير برنامج التحصين د. مروان عبدالحميد بزيارة تفقدية إلى مواقع بمديريتي زنجبار وخنفر للإطلاع سير عمل تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في يومها الثاني..

وإلتقى الوليدي بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم ومدير مكتب الصحة بخنفر صلاح بالليل ومديرة مركز الأمومة والطفولة بزنجبار سعيدة يحيى وطاف الوليدي المواقع الثابتة للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية ( مركز الأمومة بخنفر ومركز الأمومة بزنجبار) وأشاد بمستوى الاقبال الجيد لتطعيم الأطفال مثنيا على حرص أولياء الأمور على توجيه أبنائهم لمراكز التطعيم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايتهم من الوباء..

وأكد الوليدي أن مستوى الترتيب والتنظيم والخطوات التي تجرى في مركزي الأمومة والطفولة بزنجبار وخنفر كانت أكثر من رائع في عملية التطعيم الذي يعتبر من أهم الإجراءات الوقائية التي  يمكن اتخاذها لحماية وسلامة الاطفال خاصةً في ظل تفشي مرض الحصبة في أبين التي تعاني حالة استثنائية من بين جميع المحافظات..

ودعا الوليدي جميع أولياء الأمور في شتى مناطق ومديريات محافظة أبين بالتوجه إلى أقرب مركز صحي لتطعيم أبنائهم وتحصينهم من هذا الوباء الفتاك.

*من سالم خضر