آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-06:58م

أخبار وتقارير


الوكيل الوليدي يناقش الوضع الوبائي بأبين والتحديات التي تواجه سير الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 10:09 م بتوقيت عدن

الوكيل الوليدي يناقش الوضع الوبائي بأبين والتحديات التي تواجه سير الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية

أبين(عدن الغد)خاص:

ناقش وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. صالح الثرم بحضور مدير عام صحة الأسرة بالوزارة د. محمد مصطفى ياسين ونائبمدير برنامج التحصين د. مروان عبدالحميد  .. ناقش الوضع الوبائي لمرض الحصبة وسير خطة مكتب الصحة بالمحافظة لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية وتوزيع الكوادر الصحية المشاركة في الحملة التي انطلقت يوم أمس في عموم مديريات المحافظة.

واستعرض الثرم ما قام به مكتب الصحة بالمحافظة من تحضير واستعداد لتنفيذ الحملة الوطنية لمرض الحصبة والحصبة الألمانية والصعوبات التي واجهتهم وسبل تجاوزها بقدر المستطاع وأهمها قضية النازحين التي أثرت سلباً احصائيات المستهدفين. وكذلك تحدث عن جهود مكتب الصحة لرفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي تجاه قضايا التحصين وإرشاد المجتمع. لافتا إلى أنه تم استثناء مديرية رصد من الدعم المخصص للتثقيف، وأن ذلك يشكل معضلة لأن تكتمل خطة التثقيف الصحي التي تم إعدادها.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب الصحة بخنفر د. صلاح بالليل طالب د. الوليدي مدير عام مكتب الصحة بأبين الدكتور الثرم برفع تقرير مفصل حول ما واجه مكتب الصحة بالمحافظة من تحديات خلال التدريبات وأثناء تنفيذ حملة التطعيم والتخطيط لتجاوز التحديات وحل المشكلات لرفعها إلى الشركاء مع وزارة الصحة لبحث سبل معالجتها..

وأكد الوليدي أن قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة لن يتردد في تقديم كافة أوجه الدعم لمحافظة أبين كون وضع أبين مختلف و تعيش وضع استثنائي وبدون إمكانيات، مشيدا بجهود مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. صالح الثرم لحنكته في إدارة فرع الوزارة في أبين وسد الثغرات التي طرأت على تنفيذ أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والعمل على حل المعضلات وتجاوز اي تحديات قد تطرأ باستخدام البدائل الممكنة رغم افتقاره للإمكانيات.

حضر الاجتماع منسق الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور سامح محمد عوض الجبل ونائبة مدير التحصين بمكتب الصحة بالمحافظة الاخت مهاء علي سالم.


*من سالم خضر