آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-05:21م

أخبار عدن


فريق هيئة رئاسة الانتقالي يلتقي بالقيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن ومديرياتها لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 09:34 م بتوقيت عدن

فريق هيئة رئاسة الانتقالي يلتقي بالقيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن ومديرياتها لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة الأستاذ مؤمن السقاف عضو هيئة الرئاسة، مستشار الرئيس لشؤون الشباب، اليوم الاحد، مع القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن ومديرياتها، وأعضاء الجمعية الوطنية، لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في العاصمة عدن.

وفي بداية اللقاء الذي شارك فيه ضمن فريق هيئة الرئاسة، الدكتور جواد المكاوي عضو الجمعية الوطنية، والدكتورة سلمى بازرعة عضو فريق الحوار، نقل الأستاذ مؤمن السقاف للحاضرين، تحيات القائد عيدروس قاسم الزبيدي، معربًا عن شكره للجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة المحلية في العاصمة عدن.

وأوضح السقاف خلال اللقاء أن العاصمة اليوم تعاني من تحديات عديدة تشمل أزمة الكهرباء والخدمات الأساسية، وتدهور سعر العملة، وهي ممارسات سياسية من أطراف معادية للجنوب تسعى للضغط على المجلس الانتقالي الجنوبي وتصفية حسابات سياسية.

وأعرب السقاف عن تقديره للجهود المبذولة من قبل القيادة المحلية في معالجة قضايا المواطنين والعمل بشكل متوازي مع السلطات المحلية بما يخدم مصلحة المواطن.

وأكد على أن العاصمة تمر بفترة صعبة ومأساوية تؤثر على حياة المواطنين وتعيق سير الحياة اليومية، وأشار إلى أن التحديات تتطلب تضافر الجهود والعمل المشترك لتجاوزها.

وأكد السقاف أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى لتحقيق الحرية والكرامة والدولة والنظام، ويعارض جميع أشكال التطرف والإرهاب التي تهدد الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن المجلس الحامل السياسي للقضية الجنوبية ويسعى لتحقيق آمال وتطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته.

وأشار إلى أن زيارة عيدروس قاسم الزبيدي للولايات المتحدة الأمريكية والمشاركة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة ال78 تعد خطوة مهمة لإيصال صوت قضية الجنوب ونقلها للمحافل الدولية وتاكيد على حق الجنوبيين في فك الارتباط.

من جانبهم، أعرب أعضاء القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن عن تقديرهم لتواصل هيئة الرئاسة وعقد اللقاء الموسع والذي يساهم في دعم وتعزيز دور للهيئة التنفيذية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن عدد من اللقاءات التي سينفذها فريق هيئة الرئاسة مع عدد من القطاعات وشرائح المجتمع في العاصمة عدن للاطلاع ومناقشة المستجدات في ظل الوضع الحالي.