آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-09:34م

أخبار المحافظات


ثلاثي التثقيف ( الحوشبي والامين والداسي )يشهدون تدشين الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمهرة .

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 08:47 م بتوقيت عدن

ثلاثي التثقيف ( الحوشبي والامين والداسي )يشهدون تدشين الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية  بالمهرة .

المهرة((عدن الغد )) مختار باداس

شهد صباح اليوم ثلاثي التثقيف والاعلام الصحي ، المشرف الوزاري الدكتور عيسى محمد الحوشبي ومدير التثقيف والاعلام بالمهرة الاستاذ امين حسن سعيد ومدير التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الغيضة الاستاذ مختار  باداس ، تدشين الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية  بمحافظة المهرة .

و في فعالية التدشين اكد المشرف الوزاري من وزارة الصحة العامة والسكان  الدكتور عيسى محمد الحوشبي ان حملة الحصبة في محافظة المهرة جاءت بعد تفشي مرض الحصبة في مديرية حصوين خلال الفترة الماضية واليوم من أجل حماية اطفالنا ندشن هذه الحملة ، ونحن على يقين بان المجتمع قد استوعب وادرك خطورة المرض على فلذات اكبادهم .

واضاف على الجميع ادراك مسؤولياتهم كلا من موقعة لدحر واجتثاث  المرض نهائيا من المحافظة عبر التحصين والجرعات التعزيزية للأطفال دون سن الخامسة من العمر .

وشكر الدكتور الحوشبي  جميع أبناء المهرة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والمعاملة على مدى أيام الحملة .


واشاد مدير التثقيف والاعلام الصحي المهرة الاستاذ امين حسن سعيد ، بالجهود الكبيرة التي تبذلها فرق التثقيف الميدانية في سبيل توعية وإقناع المواطنين بأهمية اللقاح ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية لوقاية وحماية أطفالهم من مرض الحصبة المعدي الخطير .


وأثنى مدير التثقيف والاعلام بمديرية الغيضة مختار محمد باداس على الأدوار الكبيره التي يقومن بها متطوعات المجتمع في الميدان لغرس مفاهيم التحصين وأهميته في حياة اطفالنا ، و كذلك التحذير من الشائعات  الكاذبة المضللة ضد اللقاحات ، والتوعية بمخاطرها على حياة الأطفال الذين يحرمون من آخذ اللقاحات بسبب تلك  الشائعات .