آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-08:25م

أخبار المحافظات


تنفيذية انتقالي سرار تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر 2023م وتحضر لانعقاد الاجتماع العام للقيادة المحلية بالمديرية.

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 11:47 م بتوقيت عدن

تنفيذية انتقالي سرار تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر 2023م وتحضر لانعقاد الاجتماع العام للقيادة المحلية بالمديرية.

سرار (عدن الغد) حاتم العمري

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، اليوم السبت، بمقرها بمركز المديرية، اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر الحالي 2023برئاسة الأستاذ المناضل علي ناصر الحامدي رئيس الهيئة.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضرة رئيس الإدارة السياسية بأنتقالي المديرية، عضو القيادة المحلية بأنتقالي المحافظة الشيخ صالح حسن المنصري، أكد الأستاذ علي الحامدي، بأن زيارة اللواء عيدروس الزبيدي، الى الولايات المتحدة الامريكية ومشاركتة في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحده، والوصول إلى صنع القرار الدولي يعد مكسبا ومنجزا استراتيجيا في مسار القضية العادلة لشعب  الجنوب وتطلعاته نحو الحرية والانعتاق.

وأكد الاجتماع تمسك شعب الجنوب وقيادته السياسية بحقه في استعادة دولته كاملة السيادة، ورفضه أي محاولات او مشاريع صغيرة تنتقص من هذا الحق المشروع.

واشاد الحامدي بالدور الذي اطلعت به قوات الحزام الأمني بالمديرية خلال الفترة الماضية وماحققته من خلال حلحلة كثير من القضايا المعقدة، والملفات الشائكة ومحاربة بعض الظواهر الدخيلة على المجتمع، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وتثبيت دعائم الأمن والإستقرار والسكينة العامة في ربوع المديرية.

فيما شكر رئيس انتقالي سرار؛ دور المغتربين والأهالي وأولياء أمور الطلاب، الذين ساهموا بجهودهم الذاتية في دعم العملية التعليمية، عبر تشكيل مجالس للآباء بتلك المدارس، في ضل الاضراب الشامل الذي أحدث شللا تاما في التعليم نتيجة لتجاهل الحكومة لحقوق ومطالب المعلمين.

كما أوصى الاجتماع بالوقوف إلى جانب مدير عام المديرية الدكتور بسام محمد الطالبي الذي يبذل جهود حثيثة، من خلال تواصله مع كافة القطاعات والاطباق السياسية في الدولة، للحصول على مشاريع تنموية تخدم ابناء لمديرية، شاكرا في الوقت نفسه جهود المدير العام بسام الطالبي، والشيخ طلال بن غازي المنصري التي أثمرت باستخراج مولد كهربائي جديد بقوة "1ميجا"  والذي سيعمل في الغريب العاجل حدا لإنهاء حالة البيات الظلامي الذي تعيشه المديرية منذ عام .

وأوصى الاجتماع بضرورة تفعيل مجالس الآباء بجميع المدارس، والوقوف إلى جانب مدير التربية بالمديرية، فوزي المخيري، الذي تحمل بمفرده اعباء ورواتب المعلمين   المتعاقدين مع منظمة اليونيسف الذين حرموا من صرف مستحقاتهم للعام المنصرم.

كما ناقشت الهيئة التنفيذية العديد من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول الأعمال ذات الصلة بالجانب التنظيمي.

ووجهت الهيئة التنفيذية في ختام اجتماعها الدعوة لكافة الأعضاء المنتسبين، لحضور الاجتماع الفصلي الثالث، للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية الذي تقرر انعقاده يوم الأربعاء القادم الموافق 27/9/2023م.