آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-05:22م

أخبار المحافظات


تعز تحتفي بالعيد الـ61 لثورة 26 من سبتمبر بتخرج 1300 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى والمعاقين .

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 11:32 م بتوقيت عدن

تعز تحتفي بالعيد الـ61 لثورة 26 من سبتمبر بتخرج 1300 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى والمعاقين .

تعز (عدن الغد) مختار الصبري

شهدت محافظة تعز ، اليوم السبت ، في ملعب الشهداء حفلا كرنفالياً بمناسبة العيد الـ 61 لـثورة الـ26 من سبتمبر ، بحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي والعقيد عبدالباسط البحر نائب ركن التوجية بمحور تعز وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعيان والمهتمين .

وفي الحفل الكرنفالي الذي اقيم بالمناسبة أحتفى 
معهد احتراف للتدريب والتأهيل بتعز بتخرج وتكريم 1300 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى والأسرى.

وخلال الحفل أكد الدكتور عبدالقوي المخلافي عظمة المناسبة الخالدة على قلوب اليمنيين في الداخل والخارج ، مؤكداً بدورة انها قضت على امامة الجهل والفقر والمرض الذي مثل سرطانا خبيث في خاصر الامة وشعبها ، مشيداً بدور الاحرار التي ناضلت ردحا من الزمان وطوت صفحة الماضي التليد ، مثمنا تضحيتهم بارواحهم  الرخيصة في سبيل آمن هذا الوطن.

من جانبة تحدث العقيد عبدالباسط البحر - نائب ركن توجيه محور تعز بكلمة عن المحور حول دلالات ومكانة الثورة السبتمبرية في عيدها الـ 61 التي أطاحت بأمامة الماضي واشعلت روح الحرية في الجندية بالتحرر من الاستبداد ونبذ الفرقة وتعزيز الولاء الوطني .

وأشار البحر الى أهمية ثورة الـ" 26 من سبتمبر" اوصفا اياة بـ" أم الثورات" الولادة بميلاد شمش سبتمبر المجيد صاحب الارث النضالي والامتداد الحقيقي لأكتوبر المجيد ونوفمبر الغالي ، مؤكداً احتفالنا اليوم من تعز بتخرج 1300 من كوادر الدفعةالثانيةمن اسر الشهداء والجرحى والاسرى رسالة واضحة بحجم المحافظة وتضحياتها الغالية في سبيل الوطن لاعداء السلم ومن فرضوا عليها الحصار للعام الـ 9 على التوالي .

وعلى نفس الصعيد قالت مديرة معهد احتراف للتأهيل والتدريب حياة الذبحاني إن هذه هي الدفعة الثانية لـ 1300 خريج يتزامن تخرجها مع احتفالات الذكرى الـ 61 لثورة ٢٦ سبتمبر المجيد. في عدة تخصصات مهنية وحرفية .

وأشارت أن خمسين جريحاً من الجرحى المشلولين والمكفوفين سيمنحون مشاريع تمكين اقتصادي ( خمسين باص ) بدعم من رئيس المجلس الأعلى الشيخ حمود سعيد المخلافي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي كي يصبحوا منتجين في المجتمع ، كما تمثل لهم دخلا ورافدا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وماتشهده البلاد من غلاء فاحش في المواد الغذائية .

ويأتي هذا التكريم لأسر الشهداء والجرحى والأسرى تقديرا لجهودهم وتضحياتهم التي قدموها من أجل الوطن .

ويعتبر تخرج 1300 من معهد احتراف كدفعة ثانية ضمن مشروعها الانساني في تأهيل وتدريب أسر الشهداء والجرحى والمعاقين في عدة تخصصات فنية وحرفية بكادر تدريبي يتمتع بخبرة وكفاءة عالية.