آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-05:36م

أخبار المحافظات


مدير عام الروضة يدشن حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 10:00 م بتوقيت عدن

مدير عام الروضة يدشن حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية

الروضة((عدن الغد )) خاص

دشن مدير عام مديرية الروضة الاستاذ عاتق سعيد بن حبتور ، اليوم السبت، بمديرية الروضة بشبوة الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان .و التي تستهدف الاطفال من عمر ستة أشهر حتى 5 سنوات في جميع مناطق المديرية. 
ودعا مدير عام الروضة أولياء الأمور إيصال أطفالهم المستهدفين من الحملة إلى مراكز التحصين لأخذ جرعات اللقاح الخاصة بمرض الحصبة والحصبة الألمانية.
ولفت بن حبتور إلى أن التحصين كفيل بالقضاء على هذا المرض الخطير .. داعيا المجالس المحلية في المديريات والشخصيات الإجتماعية إلى التعاون مع فرق التحصين الميدانية بما يكفل إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين.

و اشاد مدير عام الروضة بالتحضير المبكر للحملة من مكتب الصحة و السكان و عملية الاقبال في الساعات الاولى لانطلاق الحملة

وأشار مدير إدارة الصحة والسكان بمديرية الروضة الاخ ناصر مهدي سعد، أن عدد المواقع في المديرية 17موقع و تستهدف الحملة 6412 طفل و طفله .
و اكد ان هناك فرق ثابته و فرق متحركة في كافة مناطق المديرية. 
داعياً الاباء و الامهات الدفع با ابنائهم إلى مواقع التحصين لاخذ جرعة التحصين ضد مرض الحصبة و الحصبة الالمانية ،كون التحصين هو الوقاية من الاصابة بمرض الحصبة المعدي.

و نفس السياق تفقد الاخوين صالح علي العطل و بلعيد البوحر مشرفي المحافظة عدد من مواقع التحصين في المديرية و الجلوس مع عدد من متطوعات صحة المجتمع .

حضر التدشين الاخوة فريد، مهدي عتيق مشرف التحصين بالمديرية و بشير عبدالخالق زعبل منسق الترصد الوبائي واحمد صالح كبران منسق التثقيف و الإعلام الصحي.