آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-06:58م

رياضة


السيرة الذاتية للنجم "المعتزل" جمال العولقي

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 03:35 م بتوقيت عدن

السيرة الذاتية للنجم "المعتزل" جمال العولقي

ابين (عدن الغد) احمد بن طالب

الإسم: جمال ناصر أحمد العولقي  

اللقب: النجم المثالي  
العمر:(37) سنة
الحالة الاجتماعية : متزوج واب لاربعة أطفال 
عوض- حنين - حسين - ناصر 
مكان الميلاد: اليمن ، شبوة  

النادي: حسان/ أبين
​​​الرقم مع النادي والمنتخب : 13
الوظيفة : مكتب الصحةم/شبوة.

*-*  ولد جمال العولقي في نصاب محافظة شبوة عام (1986م) وانضم إلى نادي حسان أبين في سن مبكر ، ومنذ نعومة أظفاره، كان جمال العولقي يحب كرة القدم، وكان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم دولي يحمل فانلة المنتخب الوطني .

*-*  وقف معه في بداية حياته وشجعوه عيدروس نسير وناصر مربش و فخروسعيد ومع الأندية الكباتنه أحمد صالح الراعي وعبدالله مكيش ومع منتخب الأمل المدرب الوطني الكابتن أمين السنيني .

*-*  مع مرور الوقت تحولت هذه الأحلام إلى حقيقة، وأصبح أحد أبرز اللاعبين الناشئين في اليمن، وبفضل مهاراته الفذة وإتقانه للعبة، تمكن الناڜئ الواعد من جذب انتباه المدربين واللاعبين الآخرين، وأصبح يلعب دورًا هامًا في نادي حسان أبين كما لعب لاندية الهلال الحديدة والفجر أبين ووحدة عدن في الزمن الجميل .

*-*  يلعب مهاجم ويتمتع بقدرات فردية عالية وقدرة على تسجيل الأهداف ومن خلال هذه المهارات ، أصبح جمال العولقي واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم في منتخبنا الوطني للناشئين (منتخب الأمل) .

*-*  عدد المباريات الدولية مع منتخب الناشئين (18) مباراة دولية وعدد الأهداف (16) هدف وتم اختياره افضل لاعب في بعض المباريات مما يعكس مدى مهاراته الفردية والجماعية في الملاعب.

*-*  من ابرز انجازاته مع زملائه في المنتخب وصيف كأس اسيا للناشئين وتاهل لمونديال كأس العالم للناشئين بفلندا 2003م

*-*  نال لقب أفضل لاعب ناشئ في قارة اسيا عام 2002م

*-*  حاصل على وسام الاستحقاق من قبل رئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح عام 2002م .

*-*  أجمل اهدافه في مرمى منتخب الكويت في تصفيات كأس اسيا للناشئين 2002م

*-*  سطع اسمه في عالم معشوقة الجماهير أمام اعرق المنتخبات الآسيوية والقارية والعالمية نتيجة خبرته وقدراته ومهاراته الساحره.

*-*  اخر مباراه دوليه له كانت أمام منتخب بولندا في تجمع روسيا اما محليا كانت أمام نادي التلال العدني .

*-*  يعتبر ابوعوض لاعبًا يتميز بالمرونة والسرعة والذكاء والمهارة الفردية، إلى جانب القدرة على توزيع الكرة بطريقة دقيقة وذكاء وإتقان التسديدات على المرمى ، كما يتمتع بقدرة جيدة على التفكير الاستراتيجي والتعاون مع زملائه في المستطيل الأخضر .

*-*  أبرز الداعمين للمهرجان محافظ شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير (الراعي الرسمي) والعميد علي أحمد الجبواني ورئيس نادي حسان ابومشعل الكازمي

*-*  مهرجان عتزاله في الأول من أكتوبر 2023م على ملعب الفقيد الخليفي بمدينة عتق ونطالب الجميع بالوقوف إلى جانبه ماديا ومعنويا تقديرا ووفاء وعرفان لماقدمه وصنعه في تاريخه الكروي الحافل ويدعمه القطاع الخاص والحكومي ومحبيه بسخاء كاقل واجب يمنح له .