آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار وتقارير


محلل عسكري: لدى قوات الشرعية "مفاجآت".. وهذه المحافظة ستقلب الطاولة على الحوثي

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 09:53 ص بتوقيت عدن

محلل عسكري: لدى قوات الشرعية "مفاجآت".. وهذه المحافظة ستقلب الطاولة على الحوثي

(عدن الغد)خاص:

قلل الباحث والمحلل في الشؤون العسكرية الدكتور علي الذهب، من قوة "العرض العسكري" الذي نفذته مليشيات الحوثي، الخميس الماضي، بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وأشار المحلل العسكري الدكتور الذهب في منشور على منصة "أكس"، إلى أن محافظة مأرب قادرة على قلب الطاولة، على المليشيات الحوثية بعد استعراضها العسكري، وقال: "ثقوا بجيشكم، ولا تخدعنكم ميليشيا الحوثي بعنترياتها، لو كان لديها قدرة على إحداث شيء، ما تأخرت لحظة".

وأضاف: "هل تتذكرون معركة مأرب، وكيف أنها كشفت عوراتهم، وألاعيبهم الإعلامية المضللة؟"، في إشارة إلى فشل الحوثيين في السيطرة على محافظة مأرب في العام 2021، رغم دفعهم لكل قوتهم العسكرية وبمشاركة خبراء إيرانيون ولبنانيون.

وقال الذهب ، إن "إيران رفعت جزئيا الغطاء عن الحوثيين، والباقي تالي. لن يكون هناك سلام؛ لأن الحوثي هو الحرب ذاتها".

وأكد المحلل العسكري، أن "معظم ما استعرضت به جماعة الحوثي من أسلحة متوسطة وثقيلة، وفوق ثقيلة، مجرد محاكيات هيكلية (مجسمات)"، واستدرك: "لكن هذا لا يعني أنه ليس لديها أسلحة من هذه الأنواع أو بعض منها، وهي طبعا محدودة الكم".

وكشف الأكاديمي العسكري علي الذهب، أن القوات الحكومية لديها "مفاجآت" لتحقيق التوازن أو ما يزيد عليه، حيث أتم منشوره قائلًا: "في المقابل، هل لدى القوات الحكومية ما يحقق التوازن، أو يزيد عليه؟ أقول، بكل وثوق، هناك مفاجآت".