آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-05:26م

أخبار وتقارير


وزير الإعلام: العرض العسكري في صنعاء تحدٍّ سافر للجهود السعودية

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 07:42 ص بتوقيت عدن

وزير الإعلام: العرض العسكري في صنعاء تحدٍّ سافر للجهود السعودية

(عدن الغد)خاص:

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في بيان، إن "العرض العسكري الذي نظمته مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، بالسلاح المنهوب من مخازن الدولة والصواريخ والطائرات المسيرة المُهربة من إيران ، تحد سافر واستهتار بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الهدنة وإحلال السلام". 

وأضاف أن "هذه التحركات الاستفزازية تعكس حالة الانفصام التي تعيشها المليشيا الحوثية بين أطروحات ودعوات وجهود استعادة وتثبيت الهدنة وإحلال السلام في اليمن، وبين واقعها كمليشيا رهنت نفسها أداة بيد إيران وسياساتها التدميرية في المنطقة". 

وأشار إلى أن العرض العسكري "يكشف عن استمرار تدفق السلاح والخبراء والتقنيات العسكرية الإيرانية عبر موانئ مدينة الحديدة في انتهاك صارخ لاتفاق ستوكهولم". 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بإدانة هذه التحركات التصعيدية، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لإجبارها للانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام. 

وفي الآونة الأخيرة شهدت الرياض مفاوضات استمرت لعدة أيام بين وفد من جماعة الحوثيين برفقة وفد عمان للتفاهم مع وفد سعودي حول بعض النقاط للتوصل إلى حل لإنهاء الحرب في اليمن.