آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-07:12م

ملفات وتحقيقات


الحالمي يحرك الراكد في انتقالي لحج بنزول ميداني ولقاءات بجهات الإختصاص ويشدد على تكثيف الجهود لخدمة المواطنين

الجمعة - 22 سبتمبر 2023 - 11:25 م بتوقيت عدن

الحالمي يحرك الراكد في انتقالي لحج بنزول ميداني ولقاءات بجهات الإختصاص ويشدد على تكثيف الجهود لخدمة المواطنين

لحج(عدن الغد)خاص:

تقرير : المركز الإعلامي

يواصل رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج وكيل المحافظة الإستاذ وضاح الحالمي النشاط الدؤوب في تحريك المياة الراكدة بمجلس انتقالي لحج وتفعيل العمل الجاد الإدارات في اطار الهيئة القيادية للمجلس يوازيه لقاءات مستمر بجهات الاختصاص والمكاتب التنفيذية بالمحافظة للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف امام العراقيل والصعوبات التي تعترض سير عملها والتنسيق التشبيك العملي معها في الدفعة بعجلة المحافظة نحو الافضل بسياسة ينتهجها الرئيس الحالمي  في مضمار السير وفق الابجديات العملية للمجلس الانتقالي للوقوف مع المواطن والقرب من الناس .

ومنذ تسلم الرئيس وضاح الحالمي قيادة الحافظة منذ أسبوعين أستطاع بخبرته العملية والادارية ان يخلق نوع من التجانس العملي ما بين الإنتقالي والسلطات عبر المكاتب المعنية ونزوله المستمر لتفقد معظم مرافق الحكومية لما يشكله الحالمي من حضور قوي كوكيل لقطاع الشباب بالمحافظة وعلاقته الواسعة  مع السلطات المحلية والقوى الوطنية بالمحافظة والجنوب حيث قام "الحالمي"  بلقاء بالهيئة القيادة للمحافظة والاطلاع على النهج العملي والتنظيمي للمجلس بالمحافظة، مؤكدا على تكثيف الجهد في العمل المستمر والحضور الدائم لنقل صورة ايجابية عن المجلس امام الجمهور ..وكذا مع الإدارات والأقسام الجماهيرية في الانتقالي ..

وعقد الحالمي حزمة من اللقاءات مع قيادات المحلية بالمديريات المحافظة ومدراء العموم والذي اطلع على مستوى العمل في تلك المديريات والخدمات المقدمة للناس والصعوبات والعراقيل التي تواجه سير عمله مؤكد على التنسيق العملي المشترك مابين السلطات بالمديريات والهيئات القيادية للمجلس الانتقالي بالمديريات كي يعود بالخدمة للمواطنين .


الحالمي يطلع على مستوى الخدمات " الصحية والتربوية " بالمحافظة

حيث التقى وضاح نصر عبيد الحالمي رئيس المجلس الانتقالي مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة الدكتور خالد الجابر واطلع من خلاله على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للجمهور .. حيث أكد الحالمي حرص واهتمام قيادة انتقالي لحج على تعزيز العمل المشترك وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية لمساعدة مكتب الصحة بتذليل بعض الصعوبات التي تعترض سير عمله .، من جانبه عبر مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد جابر عن سعادته البالغة بتعيين الحالمي رئيسا التنفيذية انتقالي لحج ، مستعرضاً بعض الجهود التي يقوم بها مكتب الصحة في سبيل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين متطرقا إلى الصعوبات التي تعترض سير العمل الصحي في عاصمة المحافظة وبعض المديريات ..

كما التقى الحالمي بمدير عام التربية بالمحافظة الأستاذ "فهمي بجاش"  وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالعمل التربوي وبحث السبل الكفيلة بمعالجة الإشكالات التي تواجه سير العملية التربوية والتعليمية بمدارس لحج ..  وأشاد الحالمي بالدور الذي يقوم مكتب التربية والتعليم في الحفاظ على استقرار العملية التعليمية مؤكدا وقوف قيادة المجلس الانتقالي مع الجهود الرامية لسير العملية التعليمية وحصول المعلمين على مستحقاتهم ، مشددا على ضرورة الإسراع في اتخاذ المعالجات والاتفاق على آلية محددة لصرف مرتبات المعلمين ..

 

"الحالمي " يطلع على جهد مكتب بريد لحج

أشاد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، وضاح الحالمي بالجهود التي تبذلها إدارة مكتب البريد بالمحافظة في الحفاظ على استمرار عمل مكاتب البريد بالمديريات .. وذلك خلال لقاء بمدير عام المكتب عبد الحافظ مهدي .. شدد الحالمي لدى لقاءه صباح اليوم الخميس مدير عام مكتب البريد بالمحافظة عبدالحافظ مهدي ، على تفعيل عمل مكتب البريد وتقديم الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويسر وبما يسهم في ثقه المواطنين بنشاط وعمل مكتب البريد ..

 

الحالمي يوقف على تخطيط المحافظة والرياضة وشرطة السير المرور

وفي رؤيته لدعم الشباب والرياضة ورفع مستوى النشاط الرياضي باعتبار الحالمي وكيلا لها التقاء الحالمي بالجهات المختصة بالمحافظة للاطلاع عن قرب من الاستاذ خالد اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج

وجرى خلال اللقاء مناقشة ، العديد من المواضيع ذات الصلة بالنشاط الرياضي وما تقتضية المرحلة من عمل دؤوب للارتقاء بالنشاط الرياضي في عموم مديريات المحافظة..

وشدد "الحالمي" على ضرورة تفعيل النشاط الرياضي بكافة الالعاب والأنشطة وعدم اقتصار الانشطة على كرة القدم ، حاثا على بذل المزيد من الجهود ، للإسهام الفاعل في أحراز تقدم ملموس وفعال في الانشطة الرياضية .. ووجه الحالمي "مدير مكتب الشباب والرياضة بتقييم النشاط الرياضي لاندية المحافظة ورفع تقرير تفصيلي بذلك على وجه السرعة ، مؤكدا على تضافر كافة الجهود وتكاملها لتحقيق النجاح بما يعود بالنفع على كافة الرياضيين بالمحافظة ..


كما التقى الحالمي بمدير عام التخطيط والتعاون الدولي فرع محافظة لحج د. هشام السقاف حيث جرى خلال بحث سبل التنسيق المشترك بين قيادة انتقالي لحج ومكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة ومناقشة العديد من القضايا والمواضيع المهمة المتعلقة بعمليات التخطيط والتنسيق لعمل الجهات والمنظمات الدولية وتسخير كل الجهود والطاقات لكل مامن شأنه بأن يسهم بخدمة المحافظة وأبناؤها ... من جانبه استعرض الدكتور هشام السقاف بعضا من المعوقات والصعوبات التي تعترض سير عمل مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج ، مشيرا إلى أهم الأعمال التي قام به المكتب خلال الفترة المنصرمة .

والتقى رئيس انتقالي لحج الاستاذ وضاح الحالمي في اطار اللقاءات المستمرة  بمدراء المكاتب التنفيذية  التقاء بمدير عام شرطة السير بالمحافظة العقيد قحطان أحمد علي. 
وأكد الحالمي خلال اللقاء على ضرورة ، رفع وتيرة والعمل واليقظة في تنظيم المركبات وضبط المخالفات المرورية للمركبات ، مشددا على أهمية على فحص أوراق المركبات ... بدوره شكر مدير عام شرطة السير بلحج قيادة انتقالي لحج على دورها الفعال في انجاح عمل ادارة المرور ، مستعرضا بعض الجهود التي تبذلها الإدارة معيدا إلى الأذهان ما قام به الأخ وضاح الحالمي من متابعات وفتح مقرر لإدارة المرور بعد الحرب وتحديدا في عام 2016 م ومساهمته في تذليل الصعوبات ومتابعة الجهات العليا .


المنسقيات الأكاديمية بجامعة لحج صبر وردفان

والتقى الحالمي بالمنسقيات التابعة لجامعة لحج في كل من كلية ردفان والزراعة لحج حيث التقى برئيس اللجنة التحضيرية لمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة لحج رئيس منسقية كلية ردفان الجامعية الدكتور/ الخضر أحمد عسكر وقيادة منسقية كلية ناصر للعلوم الزراعية...وجرى خلال اللقاء  مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالإجراءات التي قامت بها اللجنة التحضيرية منذ بداية عملها .. وأكد الحالمي حرص قيادة انتقالي لحج على استكمال كافة الإجراءات وصولا إلى المرحلة النهائية المتمثلة بالإشهار الرسمي للمنسقية لتكون نواه لكل الأكاديميين بالمحافظة ، منوها إلى المكانة التي وصلت اليها لحج والكادر الجامعي الذي تزخر به ..


مفوضية ضد الفساد لقاء الشفافية

واطلع رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج وضاح الحالمي على عمل المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد بالمحافظة.. وذلك خلال زيارة إلى مكتبه حيث استمع الحالمي من رئيس المفوضية حسين محمد الزغير إلى شرح موجز عن عمل ونشاط المفوضية في إطار محافظة لحج والصعوبات التي تعترض سير عملها بالإضافة إلى بعض الخطط المستقبلية التي تعتزم المفوضية تنفيذها خلال الفترة المقبلة.. وشدد الحالمي على ضرورة التكاتف من قبل جميع الجهات المعنية لنجاح جهود مكافحة الفساد والفاسدين لضمان بناء دولة جنوبية خالية من الفساد تقوم على النظام القانون والحقوق المتساوية بعيدا عن كل الثقافات والعادات الدخيلة على المجتمع الجنوبي والتي تجذرت في صفوفه منذ ما بعد عام 1990م.


جامعة لحج هدف الحالمي لرفع وتيرة العمل الأكاديمي

زار الأستاذ وضاح نصر الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج خلال العمل الميداني زار جامعة لحج والتقاء برئيس الجامعة  د. احمد فضيل والطاقم الأكاديمي بمجلس الجامعة حيث لاطلاع على أوضاع الجامعة ومناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالعمل الجامعي وبحل سبل التنسيق المشترك بين قيادتي المجلس الانتقالي وجامعة لحج .. واستمع الحالمي  إلى جملة القضايا والعوائق التي تواجه سير العمل الأكاديمي في الجامعة، وأهم الاحتياجات التي من شأنها بأن تسهم في الدفع بالتعليم الجامعي نحو الأفضل... وقام وضاح الحالمي والدكتور فضيل والوفد المرافق لهما بزيارة تفقدية لسير أعمال الترميم والصيانة لمبنى كلية العلوم الإدارية ،  واطلعا على مستوى الإنجاز في المبنى وما تبقى من أعمال صيانة وتشطيبات ..


زيارة إصلاحية السجن المركزي صبر

كما قام رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة وضاح الحالمي بزيارة تفقدية إلى الاصلاحية المركزية بمدينة صبر للاطلاع على أوضاع الاصلاحية والسجناء فيها..

وخلال الزيارة استمع الحالمي من مدير عام الاصلاحية عبدالسلام الجنيدي إلى شرح مفصل عن أوضاع السجن بعد إعادة تاهيل بعض مبانيه وأعمال التوسعة في بعض المرافق ، مشيرا إلى التدخلات والاعمال التي جرى تنفيذها في السجن

وأشاد الحالمي خلال الزيارة بجهود إدارة السجن ، داعيا إلى تسهيل عمل اللجنة المكلفة من قبل المجلس الانتقالي بالمحافظة لتفقد أحوال وأوضاع المساجين في السجن المركزي من قبل الإدارتين القانونية وحقوق الانسان ، داعيا إلى سرعة إنجاز القضايا العالقة ونقلها إلى القضاء وسرعة البت فيها .


الحالمي في الخطوط الأمامية لمسيمير لحج يتفقد الجبهات

في هذا الأسبوع الحافل للاخ القيادي وضاح الحالمي رئيس المجلس الانتقالي لم يقفل عن الوضع العام الجبهات خاصة ومحافظة لحج تشهد سخونة في أطراف جبهاتها المحاذية للعدوان في يافع وكرش والمسيمير فقد تفقد الحالمي الخطوط الأمامية لجبهة المسبمير .. وخلال الزيارة اطلع الحالمي على أوضاع الجنود المقاتلين في الجبهات التابعة للواء "14" صاعقة المرابطون على امتداد خطوط النار في جبهة المسيمير والذين يخوضون شرف الدفاع والذود عن الأرض الجنوبية من المليشيات الحوثية الغاشمة.

وشكر الحالمي الجنود الابطال  في مواقع الشرف والبطولة ضباطًا وافرادا وحيّ صمودهم واستبسالهم مشيداً بجميع مايقدمونه لوطنهم وشعبهم سيما وهم ويضربون أروع مثالاً في التضحية والفداء ناقلاً لهم تحايا اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والذي يسعى جاهداً لإيلائهم حرصه واهتمامه الدائم…

واستمع الحالمي من القائد عثمان معوضة قائد اللواء 14 صاعقة وقيادات الجبهات إلى جملة من الهموم والإيضاحات ذات الصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية في المنطقة الحدودية ...

وفي إطار الاطلاع على الإيجاز الأمني و العسكري أطلع الاخ وضاح الحالمي من قائد اللواء العاشر صاعقة حسني الحوشبي فقد اطلع على الجاهزية القتالية للواء العاشر صاعقة المرابط في مديرية المسيمير . .. وأكد على أهمية التنسيق المشترك بين مختلف الوحدات العسكرية المرابطة على الشريط الحدودي مع الجمهورية العربية اليمنية ، مشيداً بالدور الذي يقوم به منتسبو وضباط اللواء في التصدي لاعتداءات مليشيات الحوثي وكبح جماح عمليات التهريب  ..


الحالمي" يشارك في أفتتاح مشروع مياه المسيمير ويوزع حراثات للمزارعين بردفان وحالمين

وكان رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الأستاذ وضاح نصر الحالمي قد افتتح مشروع مياه منطقة "حبيل حنش" بمديرية المسيمير والذي تم تنفيذه بدعم من وزارة التعاون الألمانية ضمن مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقرا .

وجرت عملية التدشين بحضور نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي عوض الصلاحي والقائم بأعمال الهيئة العامة لمشاريع الريف م . أنور المرفدي وقائد اللواء "14" صاعقة العميد عثمان معوضة وأركان عمليات اللواء العقيد عبدالكريم سعد جابر ورئيس انتقالي المسيمير عبدالفتاح جمال ومدير عام المديرية حاميم الحوشبي ومدير الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالية لحج حسين صالح ومدير الإدارة المالية عبدالسلام الحوشبي ومدير الإدارة الإعلامية غازي العلوي ومدير مكتب رئيس الهيئة التنفيذية مراد عبدالعزيز وعدد من القيادات العسكرية والمدنية والشخصيات الاجتماعية والقبلية بالمنطقة .

وخلال الإفتتاح عبر رئيس تنفيذية انتقالي لحج وضاح الحالمي عن سعادته البالغة لمشاركة أهالي منطقة حبيل حنش الواقعة على خط التماس مع الجمهورية العربية اليمنية ومواقع مليشيا الحوثي فرحتهم بافتتاح هذا المشروع الذي سوف يسهم بالتخفيف من معاناتهم بعد ان كانوا يقوموا بجلب الماء من مناطق بعيدة تقع ضمن إطار مديرية ماوية التابعة لمحافظ تعز اليمنية .

وأكد الحالمي بأن مشاركته اليوم مع عدد من مدراء الهيئة التنفيذية يأتي بتوجيهات من اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واهتمامه بتلمس هموم المواطنين والإسهام بإنجاح أي جهود تسهم بالتخفيف من معاناتهم ..

وقبلها دشن رئيس القيادة وضاح الحالمي برفقة وكيل وزارة الزراعة والري مدير مكتب الزراعة بلحج عبدالملك ناجي عبيد توزيع 50 حراثة يدوية لصغار المزارعين بمديريتي ردفان وحالمين ...   عملية التدشين بحضور عدد من المسؤولين بمؤسسة تواصل والهيئة الخيرية الإسلامية بدولة الكويت ومدراء عموم مديريات ردفان وحالمين والحوطة وتبن ومدير مكتب الزراعة بتبن والمستشار القانوني لمكتب الزراعة ماريو احمد علي ناصر وعدد من المختصين بمكتب الزراعة بالمحافظة .

وأشاد رئيس انتقالي لحج وضاح الحالمي بالجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الكويت الشقيق وتقديمها كل أوجه الدعم والرعاية للمواطنين في مختلف المحافظات .