آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-08:30ص

أخبار المحافظات


الوكيل الجريبي يفتتح الملحق الجديد لجامعة سقطرى لتعزيز مستوى التعليم العالي في المحافظة

الجمعة - 22 سبتمبر 2023 - 03:28 م بتوقيت عدن

الوكيل الجريبي يفتتح الملحق الجديد لجامعة سقطرى لتعزيز مستوى التعليم العالي في المحافظة

سقطرى(عدن الغد)خاص:

قام وكيل المحافظة المهندس رائد محمد ناصر الجريبي قائم بأعمال محافظ سقطرى ومعه الوكيل صالح علي، بزيارة مميزة يوم أمس الأربعاء لاستكشاف الملحق الجديد الذي تم افتتاحه مع بداية العام الجامعي الحالي 2023-2024م في جامعة أرخبيل سقطرى

وقد كان في استقبالهما رئيس الجامعة، الدكتور نديم العزيبي، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الدكتور أحمد الجونة، إلى جانب عمداء الكليات وهيئة التدريس والموظفين الجامعيين.

أثناء الزيارة، قام الوكيل الجريبي بجولة في الملحق الجديد حيث اطلعوا على التجهيزات العلمية المتاحة في القاعات الدراسية. وفي هذا السياق، أشاد الدكتور نديم العزيبي بأن المبنى يضم ثمان قاعات دراسية ومكاتب إدارية وخدمات تسهم في تطوير وتوسيع نطاق الجامعة.

وأضاف الدكتور نديم العزيبي أن الملحق تم تجهيزه بالأثاث الأكاديمي وأحدث الوسائل العلمية، مما سيسهم في توفير ظروف تعليمية مثلى للطلاب ورفع مستوى تحصيلهم العلمي. وأعرب وكيلا أول محافظة سقطرى رائد الجريبي عن إعجابهما الشديد بالجهود المبذولة في تجهيز الملحق وتطوير البنية التحتية للجامعة.

يُذكر أن جامعة أرخبيل سقطرى قد افتتحت أبوابها للطلاب في هذا العام الجامعي، وتضم في تشكيلتها الحالية أربع كليات هي كلية الإدارة والاقتصاد وكلية الحاسوب والمعلومات وكلية الحقوق وكلية العلوم الإنسانية والتطبيقية

تعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة نحو تطوير التعليم العالي في سقطرى وتقديم تخصصات جديدة تلبي احتياجات الطلاب واحتياجات سوق العمل في المحافظة.