آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-10:28م

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية في عدن حول إجراءات التحقيق وتأمين مسرح الجريمة

الخميس - 21 سبتمبر 2023 - 09:11 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية في عدن حول إجراءات التحقيق وتأمين مسرح الجريمة

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية عملية ونظرية حول إجراءات التحقيق وتأمين مسرح الجريمة، والتي نظمتها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية  ومشروع تأمين البحر الأحمر التابع للإنتربول، وبالتعاون مع الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الداخلية.

وهدفت الدورة على مدى 5 أيام، إلى تعزيز قدرات وتنمية معارف 22 متدربا ومتدربة من مصلحة خفر السواحل، والبحث الجنائي، والأدلة الجنائية، وهيئة الشؤون البحرية، ومصلحة الجمارك، وهيئة موانئ عدن، وشرطة المنطقة الحرة وادارة التعاون الدولي، حول إدارة مسرح الجريمة والحفاظ على الأدلة، ورفعها وتحريزها، لمحاكمة الجرائم ذات الصلة بالجرائم البحرية.

وأكد مدير عام التعاون الدولي بالوزارة العميد الدكتور عبدالخالق الصلوي، أهمية الدورة في تعزيز قدرات كوادر وممثلي الجهات الأمنية العاملة في اطار مبادرة تأمين البحر الأحمر، لأداء مسؤولياتها بالشكل المطلوب وتحقيق النجاحات التي ترمي إليها أجهزة العدالة، حاثا المشاركين على الاستفادة من مضامين الدورة ونقل معارفها إلى أقرانهم والإسهام بالارتقاء بمستوى العمل.

ومن جانبه أشار مندوب المنظمة الدولية للانتربول سعد الجبوري، إلى سعي المجتمع الدولي للنهوض بمستوى الأمن في اليمن والدول المطلة على البحر الأحمر.

وجرى في الختام توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين بالدورة.

 

الإعلام الأمني