آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-09:21م

المهجر اليمني


الدكتوراه للباحث اليمني عادل الهيثمي من جامعة عين شمس المصرية

الخميس - 21 سبتمبر 2023 - 03:50 م بتوقيت عدن

الدكتوراه للباحث اليمني عادل الهيثمي من جامعة عين شمس المصرية

(عدن الغد)جهاد وادي:

نوقشت في رحاب كلية الحقوق بجامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية مساء يوم الثلاثاء (19 سبتمبر 2023) أطروحة الدكتوراه للباحث اليمني/ عادل حسن الحاج الهيثمي المدرس المساعد بكلية صبر للعلوم والتربية بجامعة لحج، عن أطروحته الموسومة بـ (المسؤولية المدنية والجنائية عن الأخطاء المهنية الطبية – دراسة مقارنة).

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الباحث/ عادل الهيثمي ملخصاً موجزاً لأطروحته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في إعداد الأطروحة, وإلى بنيتها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث الميداني ودراسة الحالة.

وقد أقرت لجنة المناقشة والحكم قبول الأطروحة العلمية ومنح الباحث درجة الدكتوراه بتقدير جيد جداً، وأشادت بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في أطروحته العلمية وأهميتها العلمية ونتائجها القيمة التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، والتي تستدعي الاستفادة منها من قبل الجهات ذات الاختصاص.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم للأطروحة العلمية من كلٍ من الأستاذ الدكتور/محمد نصرالدين منصور أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة عين شمس رئيس اللجنة مشرفاً علمياً، والأستاذ الدكتور/مصطفى فهمي الجوهري أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة عين شمس عضو اللجنة مشرفاً مشاركاً، والأستاذ الدكتور/محمد محي الدين سليم أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة المنوفية عضو اللجنة مناقشاً خارجياً، والأستاذ الدكتور/ سعيد أبوالفتوح محمد البسيوني أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق جامعة عين شمس عضو اللجنة مناقشاً داخلياً.

والباحث/ عادل حسن الحاج الهيثمي من الكوادر الأكاديمية المتميزة بكلية صبر للعلوم والتربية بجامعة لحج ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري في جامعتي عدن ولحج.

حضر المناقشة العلنية الأستاذ/هاشم المخلافي المستشار المساعد المالي بالملحقية الثقافية اليمنية في القاهرة، وأقرباء الباحث وأصدقاؤه وجمع غفير من الباحثين اليمنيين الدارسين في جامعة عين شمس، متمنيين له مواصلة مشواره العلمي لنيل الألقاب العلمية الرفيعة ومزيدا من التوفيق في حياته العلمية والعملية.