آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-08:26م

أخبار عدن


المنتدى الشبابي للتنمية السياسية ينظم ندوة نقاشية حول تحديات المشاركة السياسية للشباب في القضايا الاجتماعية.

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 08:59 ص بتوقيت عدن

المنتدى الشبابي للتنمية السياسية ينظم ندوة نقاشية حول تحديات المشاركة السياسية للشباب في القضايا الاجتماعية.

عدن((عدن الغد )) خاص

نظم المنتدى الشبابي للتنمية السياسية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية - مكتب اليمن، ندوة نقاشية بعنوان: تحديات المشاركة السياسية للشباب في القضايا الاجتماعية، بالتعاون مع شبكة القيادات الشبابية، استهدفت عدد ٥٥ مشاركا من طلبة العلوم السياسية، والناشطين والمهتمين، وممثلي المنظمات والمبادرات الشبابية، في العاصمة عدن، مساء اليوم الاثنين ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣م.

وفي مستهل الندوة أشار رئيس المنتدى، أصيل محمد، إلى الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات السابقة التي ينظمها بهدف رفع الوعي بأهمية المشاركة السياسية للشباب وتعزيز دورهم الفاعل وتمكينهم من الاشتراك في العمل السياسي كشريحة أساسية مهمة وفاعلة ومؤثرة في المجتمع، مثمنا دعم مؤسسة فريدريش إيبرت في تنمية قدرات الشباب، وتعاون شبكة القيادات الشبابية، في إنجاح الندوة.

من جانبها، مديرة برامج مؤسسة فريدريش إيبرت، الأستاذة ميادة البيضاني، أشادت بالدور الذي يلعبه المنتدى الشبابي للتنمية السياسية، في الوسط الشبابي، مشيرة إلى أن المنتدى يعتبر منجز شبابي ناجح، كأثر لبرنامج شبكة القيادات الشبابية الذي تنظمه مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.

الندوة النقاشية تناولت عدد محاور تطرق إليها المتحدثين، أبرزها دور الشبابي في العمل السياسي والاجتماعي، وتحدث فيها مروان الشيباني، تطرق إلى أهمية مشاركة الشباب، وكذا خطوات تفعيل دورهم المفترض، فيما تناول المحور الثاني: العوامل المساعدة في تحقيق المشاركة الفاعلة للشباب في القضايا الاجتماعية من منظور المشاركة الشبابية، وتحدث فيه د. رانيا خالد، إضافة محور، دور منظمات المجتمع المدني والعمل التطوعي لدى الشباب، وكان متحدثا فيه الدكتور، منذر إسحاق.

وتضمنت الندوة مناقشات تفاعلية من قبل المشاركين الذين قاموا بتقديم العديد من المداخلات والآراء والرؤى والتساؤلات حول ما حمله مضمون الندوة، والتي جرى فيها  التفاعل الإيجابي مع كل ما تم طرحه، حيث سُجلت في ختامها عدد من التوصيات ليتم رفعها لأصحاب القرار، والتي من شأنها ان تعزز دور الشباب، وتذلل امامهم الصعوبات في سياق التمكين على الأرض.