آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-05:26م

أخبار وتقارير


ترحيب إماراتي قطري بالجهود العمانية لإحلال السلام في اليمن

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 07:49 ص بتوقيت عدن

ترحيب إماراتي قطري بالجهود العمانية لإحلال السلام في اليمن

(عدن الغد)خاص:

تواصلت بيانات الترحيب، بالجهود التي تبذلها سلطنة عمان من أجل إحلال السلام في اليمن.

وقالت الخارجية الإماراتية إن بلادها ترحب بالجهود التي تبذلها السعودية وسلطنة عُمان لإحلال السلام في اليمن.

وأثنت في بيان لها على المحادثات التي تجري في العاصمة الرياض مع وفد حوثي للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن و المنطقة.

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإيجاد حل سياسي مستدام في اليمن، بما يحقق تطلعات شعبه الشقيق في الأمن والنماء والاستقرار.

وفي سياق متصل رحب بيان لوزارة الخارجية القطرية، بجهود السعودية وسلطنة عمان، واعتبر توجيه دعوة للحوثيين إلى الرياض "خطوة في طريق الحل السياسي الشامل".

وأبدت أملها في أن تتوج المحادثات التي تستضيفها الرياض بوقف دائم لإطلاق النار وتعزيز الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن.

وجدد البيان موقف دولة قطر الداعي لحل الأزمة اليمنية، استنادا إلى المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وفي وقت سابق أصدرت البحرين والكويت بيانات ترحب بالجهود السعودية العمانية لتحقيق السلام في اليمن، وذلك في بيانين منفصلين صدرا أمس الأحد.

ويوم الخميس 14 سبتمبر الجاري، وصل وفد جماعة الحوثي برفقة وفد سلطنة عُمان إلى العاصمة السعودية، تلبية لدعوة المملكة لاستكمال النقاشات المتعلقة بالسلام في اليمن.