آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-01:15ص

أخبار عدن


الجاوي يفتتح قسم الروبوت والذكاء الاصطناعي في مدرسة السلام الأهلية بالمعلا

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 01:51 ص بتوقيت عدن

الجاوي يفتتح قسم الروبوت والذكاء الاصطناعي في مدرسة السلام الأهلية بالمعلا

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

افتتح مدير عام مديرية المعلا الاستاذ عبد الرحيم الجاوي اليوم قسم الروبوت والذكاء الاصطناعي في مدرسة السلام الأهلية بمديرية بالمديرية.

وفي كلمته في الافتتاح أكد الجاوي دعم السلطه المحلية وإدارة التربية بالمعلا لهذا النوع التطور الذي تشهده مدرسة السلام ، مشيدا بالقفزة النوعيه التي شهدته إدارة المدرسة في تطوير الوسائل التعليمية التي تواكب التقدم التكنولوجي .

واطلع الجاوي من مدير المدرسة الأستاذ حلمي عبد الرب على اهم البرامج التعلمية في مجال تحكم الروبوت والذكاء الاصطناعي باعتباره أحد أهم الوسائل التعليمية الحديثه

مشيدا بالامكانيات التي  تتميز بها المدرسة في هذا المجال الذي يعتمد على مهارات الذكاء الاصطناعي وأهمية استهداف أبناءنا الطلاب في هذا المجال ،وبناء القدرات والمهارات الطالب بما يؤهلهم للمشاركه في البطولات المحلية والدولية .

فيما أكد مدير عام مدارس ورياض السلام الأهلية حرص المدرسة في تطوير مناهج التعليم ، ومواكبة الوسائل التعليمية الحديثة ، مؤكدا الاهتمام الخاص بالاقسام العلمية التي تعتمد على التقنيات العلمية الحديثه والتكنولوجية .

وثمن حلمي الجهود الكبيرة التي تقدمها قيادة السلطة المحلية ممثلة بمكتب التربية والتعليم في المديرية الداعم للنشاط التربوي والتعليمي في مدرسة السلام ، التي تسعى إلى تعزيز كل الإمكانيات المتاحة وتوفير المناخ الملائم للتعليم بكل أشكالة .

لافتاً إلى أن الظروف التي تحيط بنا لم ولن تكون يوماً عائقاً أمام الطموحات والرغبات عند إدارة وطاقم المدرسة في تقديم كل جديد للطلاب والطالبات ،كما تطرق المدير حلمي  إلى مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي مبيناً أهميته الكبيرة في هذه المرحلة المتقدمة في عصرنا  الحديث ، فالطالب يكتسب من خلالها مهارات مثل التفكير وحل المشكلات والتعليم التعاوني وغيرها من المهارات التي تصنع مخرجاً تعليمياً له قيمة وفائدة للطالب ومجتمعه.

راجياً من أبناءه الطلاب استغلال جل الإمكانات المتاحة لهم والاستفادة من كل ما يقدمه المعلم من معلومات ومهارات تساعدهم في صقل مواهبهم وبما يمكنهم من المشاركه في المسابقات التنافسية للمدارس على مستوى الداخل والخارج.

وعلى هامش الافتتاح شارك الجاوي حفل اختتام وتكريم المشاركين في (الدورة التدريبية الأولى في مجال تحكيم الروبوت والذكاء الاصطناعي لمدربي معامل الروبوت التي استهدفت 11  محكماً متخصصاً على مدى 5 ايام  خضعوا لتدريب نوعي من قبل المدرب والحكم الدولي في مجال الروبوت و الذكاء الاصطناعي الاستاذ  ماجد عمير في مجالين للروبوت التعليمي لطلاب المرحلة الاساسية والثانوية .

بعد ذلك تم توزيع الشهادات التكريمية للمتدربين والتقاط الصور التذكارية الجماعية

حضر الافتتاح والتكريم الاستاذ ياسر محفوظ مدير إدارة التربية بمديرية المعلا والاستاذ محمد نائب مدير مدرسة السلام وعدد من المعلمين والمعلمات.