آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:07م

أخبار عدن


لقاء مشترك بعدن يناقش سبل تفعيل مادة التربية البدنية في المدراس الحكومية والخاصة

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - 01:45 ص بتوقيت عدن

لقاء مشترك بعدن يناقش سبل تفعيل مادة التربية البدنية في المدراس الحكومية والخاصة

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

ناقش اجتماع مشترك عُقد في ديوان  وزارة التربية والتعليم والتعليم ، بالعاصمة المؤقته عدن،  مع وفدي من وزارة الشباب والرياضة، وجامعة عدن سبل تفعيل مادة التربية البدنية في المدراس  الحكومية والخاصة .

وضم وفد وزارة الشباب والرياضة كلا من الدكتور حسن عبدربه اليافعي، رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب والوكيل المساعد لقطاع التدريب والتأهيل بالوزارة الاستاذ "سعد العمري، فيما ضم وفد جامعة عدن الدكتور "عزان عبده قائد" عميد كلية التربية الرياضية بجامعة عدن , ونائب العميد للشؤون الاكاديمية الدكتور وسيم عبدالمنان.

وخلال الاجتماع رحب وكيل قطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد الغني الشوذبي ، بوفدي وزارة الشباب والرياضة وجامعة عدن ناقلا لهم تحايا الوزير طارق العكبري ، مشيرا ، إلى أهمية التنسيق المشترك مع مختلف الجهات ذات الاختصاص،  لما يمثله من أهمية بالغة، يخدم قطاع الشباب ، وصقل طاقاتهم ،وذلك من خلال الاتفاق على آلية موحدة،  تضمن فاعلية تفعيل هذه المادة و تسخير كل الإمكانيات لإنجاح الجهود .

فيما أشار رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب والرياضة،  حرص معالي وزير الشباب الرياضه الاستاذ نايف البكري الاهتمام في رفد مدراسنا بكوادر متخصصة في مجال تنمية القدرات البدنية والرياضية ، لطلاب وطالبات وطنننا الحبيب ، الذي يمثل فيه الشباب  الفئة المهمة والفاعلة والتي تساهم في بناء الوطن .

وأكد على ، أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات مع المعنيين في الوزارات المعنية ، والخرج باتفاق مشترك يحدد  المسار التعليمي لتفعيل مادة التربية البدنية بالشراكة مع كافة الجهات الحكومية والخاصة بما يخدم هدف خطة وزارتي التربية التعليم والشباب والرياضه وجامعة عدن .

وخرج الاجتماع بالاتفاق في البدء العملي، واتخاذ الخطوات الإجرائية الاولى فيما يتعلق بخطة تفعيل المادة التعلمية الجديدة وفق رؤية مزمنة وخطوات مدروسة ، تحدد موعد الانطلاق خلال هذا العام الدراسي 2023م لإعلانها بشكل رسمي في مختلف عموم المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة عدن وكافة الحافظات المحررة.

كما بحث الاجتماع خطة الوزارتين والجامعة مخاطبة الحكومة فيما يتعلق باعتماد درجات وظيفية للخريجين من الطلاب المتخصصين في كلية التربية البدنية، وفقا للتخصصات المطلوبة لضمان مخرجات إيجابية وملموسة للطالب في هذه المادة كونها من المواد المعتمدة في وزارة التربية والتعليم .

حضر اللقاء الدكتور عصام الصبيحي الإدارة العامة للمناهج والاستاذ مازن محسن مدير عام الدراسات والبحوث بوزارة الشباب والرياضة ومدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم زياد المحوري.