آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-10:56ص

أخبار المحافظات


مكتب الصحة بطور الباحة ينفذ دورة تنشيطية للعاملات الصحيات المجتمعيات.

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 08:57 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بطور الباحة ينفذ دورة تنشيطية للعاملات الصحيات المجتمعيات.

طور الباحة((عدن الغد)) عاصم قائد

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج صباح اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023م ، دورة تنشيطية للعاملات الصحيات المجتمعيات في المديرية حول الحملة التوعوية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية ولقاح كوفيد 19.

وتهدف الدورة التنشيطية إلى تزويد العاملات الصحيات بمفاهيم الحملة التوعوية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية ولقاح كوفيد 19.

وخلال الدورة تزود المشاركات بمعارف ومفاهيم أساسية تتعلق بامراض الحصبة ولقاح كوفيد 19 مع تزويدهن بعملية كيفية إعطاء اللقاح من قبل منسق الدورة في المديرية.

كما تم إكساب المشاركات المعارف اللازمة حول حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية ولقاح كوفيد 19 وأهمية التحصين ضد هذه الأمراض الفتاكة.

وأكد مدير مكتب الصحة في المديرية د. احمد هيكل بأن هذه الامرض تُعد من الامراض الفتاكة والقاتلة التي تصيب أفراد المجتمع. 

وأشار  هيكل إلى الدور الذي ستلعبه شبكة العاملات الصحيات التي يبلغن عددهن أربعين عاملة صحية مجتمعية في عملية الرعاية الصحية الأولية لمواجهة هذه الأمراض في القرى والمناطق التي تواجه صعوبه للوصول إلى المراكز الصحية.

  وتأتي هذه الدورة التنشيطية برعاية كاملة من وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيح ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبد الله التركي وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"

وشارك في الدورة 38 من أصل 40 عاملة صحية مجتمعية في المديرية.

حضر الدورة التنشيطية

مدير عام مديرية طور الباحة العميد الركن بسام الحرق ومدير مكتبة رشدي ثابت