آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:41م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية المفلحي يقيم اداء العاملات الصحيات ويحثهن على بذل المزيد من التوعيه

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 08:47 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية المفلحي يقيم اداء العاملات الصحيات ويحثهن على بذل المزيد من التوعيه

يافع((عدن الغد )) جلال القيدعي

بحضور مندوب منظمة اليونيسف الاستاذ ابراهيم زين المفلحي ، عقد اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 في مستشفى المفلحي العام لقاء تقييمي للعاملات الصحيات .

حيث افتتح اللقاء الصحي والتوعوي الدكتور محمد عبدالرب مدير مكتب الصحة بالمديرية ، مرحبا بالمدير العام ومندوب منظمة اليونيسف  وجميع الحاضرين .

وقال الدكتور عبدالرب ان هذا اللقاء هو لقاء تقييمي لعمل ثلاثة اشهر سابقة ، والاطلاع عن من تم انجازه وتعزيزه بمزيدا من الجهود

بعد ذلك تحدث مأمور المديرية عمار الذرحاني مرحبا بالعاملات بالمجال الصحي الذي بلغ عددهن 20 عاملة صحية من كافة مراكز المديرية  ، ووجه المدير العام عددا من الاسئلة والاستفسارات عن سير العمل التوعوي بالفتره السابقة ، وشدد الذرحاني على الجديه بالعمل ، وتنفيذ النزول الميداني لكل القرى والمراكز وتوعية المجتمع ، وايصال الرسالة الى كل اسرة وتنفيذ التوجهيات والارشادات على اكمل وجه .

وبعد ذلك افتتح الدكتور علي عبدالقوي منسق شبكة العامل الصحي المجتمعي بالمديرية اعمال الورشة ، والذي استمرت حدود ٤ ساعات ، كرس بها الدكتور علي عبدالقوي بالشرح والايضاح للعاملات ، وتقييم عملهن السابق ، والاستفسار عن اي اسئله او عوائق تعيق نشاط العامله .

واستمع الدكتور علي لبعض الملاحظات والاستفسارات من العاملات ، ووضع الحلول الازمة .

وشمل الشرح للعاملات على توعية الاسرة والمجتمع عن  اهمية التطعيم لمختلف الامراض ، وتوعية النساء الحوامل ، وكيفية الوقاية من الامراض المعدية وحماية الاطفال منها مثل مرض الحصبة ، اضافة الى تسجيل البيانات الخاصة بالمرضى ، وايصال الرسالة الصحية واداء الوظيفة التي اوكلت لهن بكل امانة ومسؤلية