آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-06:23ص

المهجر اليمني


المدير التنفيذي لمؤسسة صلة علي باشماخ يحصد جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في البحرين

الخميس - 14 سبتمبر 2023 - 09:52 م بتوقيت عدن

المدير التنفيذي لمؤسسة صلة علي باشماخ يحصد جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في البحرين

(عدن الغد) خاص :

كُرم صباح اليوم الخميس الرابع عشر من سبتمبر  2023م  السيد علي بن حسن باشماخ  المدير التنفيذي بمؤسسة صلة للتنمية  ممثلاً لليمن ، بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي بنستختها 13  في حفل بهيج بمملكة البحرين.

وتنظم هذه الجائزة جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، بمناسبة اليوم العربي للتطوع والذي يصادف الـ15 من شهر سبتمبر من كل عام وتهدف لتكريم الأفراد المتميزين في العمل التطوعي والإنساني 

وشهد الحفل تكريم شخصيات بارزة من دول الوطن العربي لمساهماتهم في العمل التطوعي والإنساني والخيري ودورهم البارز والفعّال في خدمة أوطانهم ومجتمعاتهم.

وكان أبرز الشخصيات المكرمة معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية وسعادة الشيخ خالد الزبير رئيس اللجنة العمانية الأولمبية ومعالي الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والكروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية وعدد من رؤساء المنظمات والجمعيات والشخصيات البارزة .

وحصل باشماخ على هذه الجائزة لقيادته المتميزة وجهوده الإنسانية في اليمن من خلال إدارته لمؤسسة صلة للتنمية وعطاءاته الإنسانية المنتشرة لجميع فئات المجتمع في اليمن.

 


وأعرب باشماخ عن امتنانه للملكة البحرينية وشعبها، على منحه جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، وعبر عن فخره لتكريمه الرفيع الذي يعزز الجهود التطوعية والإنسانية في اليمن ويسلط الضوء على الإسهامات المجتمعية البارزة. وأكد على أهمية هذه الجائزة كفرصة للاعتراف بقادة العمل التطوعي في المنطقة العربية والعالمية.

وأكد باشماخ أن هذا التكريم سيكون دافعًا له لمواصلة بذل المزيد من الجهود في مجال العمل التطوعي والخيري والإنساني. وأشار إلى أن الفوز بالجائزة اليوم يزيد من مسؤوليتنا في تعزيز العمل التطوعي والخيري في اليمن والوطن العربي عمومًا.

 


الجدير بالذكر أنه تم تأسيس جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في عام 2011 برعاية كريمة من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وبالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع وجامعة الدول العربية حيث أقيمت فعاليات النسخة السابعة من الجائزة في مقر جامعة الدول العربية تأكيداً على المكانة المتميزة والمرموقة التي تحتلها الجائزة وعلى دورها الهام في تشجيع وتنمية العمل التطوعي , وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على قادة العمل التطوعي والإنساني الملهمين في الوطن العربي. وقد حصلت في الأعوام السابقة شخصيات وقادة وزراء من بلدان مختلفة على هذه الجائزة، مما يبرز أهميتها وتأثيرها في تكريم الأفراد الذين يسهمون بشكل إيجابي في مجتمعاتهم.