آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:24م

مجتمع مدني


عدن.. مؤسسة التأمينات تختتم دورتين تدريبيتين حول المهارات القيادية وبناء الفريق والانظمة التأمينية

الخميس - 14 سبتمبر 2023 - 06:07 م بتوقيت عدن

عدن.. مؤسسة التأمينات تختتم دورتين تدريبيتين حول المهارات القيادية وبناء الفريق والانظمة التأمينية

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية وزير الخدمة المدنية والتأمينات، أ.د/ عبدالناصر الوالي، والقائم بأعمال رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدكتور عبدالله باوزير، اختتمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المركز الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم،دورتين تدريبيتين حول المهارات القيادية وبناء الفريق وكذلك بمجال الأنظمة التأمينية الآلية.

وهدفت الدورة الأولى، التي استمرت 4 ايام، اكساب21 متدرباً ومتدربة من مدراء عموم وموظفي المؤسسة العامة للتأمنيات الاجتماعية بالمركز الرئيسي وفرع عدن، مهارات وخبرات بمجال مفهوم بناء وتطوير فريق العمل في المؤسسات وقيادة فريق العمل وإدراته ومقومات ومراحل بناء الفريق إضافة إلى محاكاة واقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كنموذج عملي.

فيما تناولت الدورة الثانية، التي شارك فيها 6 متدربين من المركز الرئيسي للمؤسسة وفرعيها في محافظة حضرموت (المكلا وسيئون) على مدى 4 أيام، قدمت فيها المهندسة كفاية الحامدي معلومات نظرية وتطبيقية وشرح للأنظمة التأمينية الآلية للمتدربين من أجل تمكينهم من استخدام هذه الأنظمة الآلية في خدمة العمل التأميني للمؤسسة وجمهورها وانجاز الاعمال.

وفي الاختتام أوضح القائم بأعمال رئيس المؤسسة الدكتور عبدالله داؤود باوزير، حرص المؤسسة على تنمية مهارات كوادر المؤسسة بما يمكنهم من تنفيذ أنشطتها وخططها بكفاءة وفاعلية، وينعكس ذلك على تفعيل دورها في الأنشطة التأمينية المقدمة للمستفيدين، منوهاً إلى أن تأهيل وتدريب الكوادر الإدارية يأتي في إطار خطط الوزارة والمؤسسة لتجويد الأداء وتحسين مستوى الخدمات.

واشاد د.باوزير بالجهود التي بذلها المدرب الاستاذ صالح الجفري وجهود إدارة المعهد الوطني للعلوم الادارية والإدارة العامة للتدريب والتأهيل والادارة العامة للعلاقات والتوعية التأمينية بالمؤسسة في تنظيم وانجاح هذه الدورات التي تستهدف رفع القدرات الإدارية والقيادية لكوادر المركز الرئيس للمؤسسة وفروعها ومكاتبها، حاثاً المتدربين على عكس ما تلقوه من مهارات ومعارف على الواقع العملي، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في تأدية المهام الموكلة لهم.

فيما ابدى عميد المعهد الوطني للعلوم الادراية الدكتور جمال عبدالغفور، استعداد المعهد لتقديم هذه البرامج التدريبية والتأهيلية الخاصة بتنمية المهارات الإدارية للكوادر والموظفين بعموم القطاعات العامة... مشيراً الى مايمثله التدريب من رفع كفاءة العنصر البشري المعول عليه بإعادة بناء ونهضة البلد في المرحلة المقبلة.

بدوره ثمنت كلمة المتدربين التي ألقاها مدير عام  التدريب والتأهيل شكيب راوح، اهتمام قيادة الوزارة والمؤسسة بتنمية قدرات ومهارات الكادر الوظيفي من خلال إقامة مثل هذه البرامج التدريبية الهادفة النهوض بالوضع الإداري والتنظيمي وتطوير العمل المؤسسي.

وجرى في الاختتام توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين بالدورتين التدريبيتين وتكريم المدربين والمساهمين بنجاحهما.