آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


اتحاد نساء لحج ينفذ جلسة توعوية في مجمع السعيد مستهدفا 54 امرأة و16 فتاة

الأربعاء - 13 سبتمبر 2023 - 03:59 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء لحج ينفذ جلسة توعوية في مجمع السعيد مستهدفا 54 امرأة و16 فتاة

لحج (عدن الغد) انور العبدلي

نفذ اتحاد نساء لحج صباح اليوم الأربعاء بالتنسيق مع مجمع السعيد جلسة توعوية حول " المساندة المجتمعية لقضايا العنف الجنسي " مستهدفا النساء في مجمع السعيد للتنمية الاجتماعية الذين يتلقون عدة تدريبات تأهيلية في عدة حرف معيشية .

وخلال الجلسة قدمت الأستاذة عبير فريد مشرفة اداره الحالة لمشروع توفير سبل العيش والتمكين الإقتصادي التابع لاتحاد نساء لحج
عدة محاور.. تعلقت بالتعريف على العنف القائم على النوع الاجتماعي بشكل عام والدخول إلى أنواعه المختلفة ، كما تعرف الحاضرات بالجلسة التوعوية البالغ عددهن " 54 امرأة و 16 فتاة " على موضوع العنف الجنسي وما يترتب عليه من مخاطر واضرار على الفرد وأسرته ومجتمعه وكيفية تقديم الدعم والمساندة من قبل المجتمع في قضايا العنف الجنسي عن طريق الخطاب الديني وائمة المساجد والتوعية الإعلامية والصحة والسكان ، والالتزام بالمعايير والمبادئ الإرشادية مثل السرية وعدم التمييز وتقرير المصير والاحترام .

وقدمت عبير فريد للحاضرات ما يقدمه اتحاد نساء لحج من خدمات ضمن إطار مشروع تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي نفذه المساحة الآمنة التابع للاتحاد ، إلى جانب خدمات تتعلق بالجانب النفسي والقانوني والصحي والمساعدة المادية .

هذا وتأسس مركز السعيد للتنمية الاجتماعية بمحافظة لحج التابع للمؤسسة الخيرية هائل سعيد وشركائه في سنة 2021 م حيث يقدم المركز عدة أنشطة لنساء لحج بعدة مجالات : في الخياطة ، والكوافير ، والاسعافات الأولية ، والحاسوب ، ومحو الأمية ، وصناعة البخور والعطور ، وصناعة المعجنات والحلويات ، والتشجير المنزلي .

مديرة مركز السعيد الأستاذة فاطمة باشادي أفادت بأن المركز استطاع بفترة القصيرة بتخريج 546 طالبة في السنة الفائتة 2022 م ولا نزال مستمرين في التدريب والتأهيل لنساء لحج .