آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:28م

شكاوى الناس


بعد تعطل مشروع المياه.. أهالي قرية " قنفل " بأبين يقتلهم العطش.. فمن ينقذهم ؟

الجمعة - 08 سبتمبر 2023 - 11:12 م بتوقيت عدن

بعد تعطل مشروع المياه.. أهالي قرية " قنفل " بأبين يقتلهم العطش.. فمن ينقذهم ؟

أبين(عدن الغد)نظير كندح

ناشد ساكني منطقة " قنفل " الواقعة في خبر المراقشة بمديرية خنفر محافظة أبين الجهات المانحة ورجال الخير والإحسان لمساعدتهم في حفر بئر مياه شرب لمنطقتهم بعد أن تعطل مشروع المياه الأهلي فيها منذ أكثر من عام بسبب هبوط معدل المياه الجوفية الذي أدى إلى سقوط أنابيب البئر والغاطس على عمق ( 300 ) متر وفشل جميع محاولات سحبها بخطاف مؤسسة السليماني العاملة في مجال حفر الآبار ..

وتضم منطقة " قنفل " عدداً من القرى وهي " ثجر - اللجي - حطيب - هر - سراو - حول - محبب " ..

يكابد أهلها قرابة ( 1000 ) نسمة عناء جلب المياه من أماكن بعيدة حيث تستغرق المهمة حوالي ( 4 ) ساعات  ذهاباً وإياباً يقوم بها أطفال تلك القرى يومياً على ظهور  الحمير في رحلة شاقة ومؤثرة تستغرق وقت طويل من يومهم وتحرمهم من التوجه إلى مقاعد التعليم وممارسة حياتهم الطبيعية كأطفال بعيداً عن الشقاء الذي يعيشونه ..

صحيفة "عدن الغد" زارت صباح اليوم المنطقة واضطلعت على معاناة الأهالي الذين بحت أصواتهم من المناشدة دون كلل أو ملل من مراجعة السلطات المحلية والجهات المختصة دونما تجاوب ..

وبحسب تقرير مؤسسة السليماني لحفر الآبار الذي أعده المهندس المختص فإن المنطقة بحاجة لحفر بئر مياه جديدة .. إلا أن حالة الفقر التي يعانيها الأهالي تجعلهم يقفون عاجزين عن توفير المبلغ ، وذلك ما يؤرق ساكني تلك القرى الذين أنهكتهم أزمة انعدام المياه وضاعفت من معاناتهم دفعتهم لاطلاق نداء لكل الجهات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني ورجال الخير والإحسان للمساهمة في وضع حد لمعاناتهم الطويلة مع أزمة المياه التي عكرت صفو عيشهم ..!!

وهم بذلك في انتظار من يأتي لينقذهم من العطش ..!!

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ( أفضل الصدقة سقيا الماء ) ..

والصورة أبلغ من الكلام ..!!

للتواصل على الأرقام التالية :

770335457

735443106