آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:32ص

شكاوى الناس


مالك وكالة سفريات بحضرموت يشكو إقصاء وزارة الأوقاف للوكالة وتعليق العمل فيها

الأربعاء - 06 سبتمبر 2023 - 01:38 م بتوقيت عدن

مالك وكالة سفريات بحضرموت يشكو إقصاء وزارة الأوقاف للوكالة وتعليق العمل فيها

عدن(عدن الغد)خاص.

حضر إلى مقر صحيفة (عدن العد) المواطن نبيل يحيى ناصر وهو مالك وكالة سفريات (فلاي المكلا) للسفريات والسياحة بمحافظة حضرموت شاكيًا إقصاء وزارة الأوقاف والإرشاد للوكالة وتعليق العمل فيها منذ تاريخ 29 /7/ 2023م.
وقال نبيل في معرض شكواه إن الوزارة أعلنت عن قبول ملف شروط لوكالات السفر والتي ترغب في تفويج الحجاج "مؤكداً" إنهم في الوكالة قاموا بسحب الملف وبرسوم وتجهيز جميع الوثائق.


وأضاف قائلًا" ومكتبنا تنطبق عليه جميع الشروط المعلنة بما في ذلك تقديم مبلغ مائة ألف ريال سعودي ضمانة نقدية".


وتابع بالقول" جرى فيما بعد الإعلان عن ٩٢ وكالة مقبولة للتفويج لموسم ١٤٤٤والمواسم التالية وبصورة دائمة ولكن للأسف لم تكن وكالتنا ضمن هذه الوكالات.


وأشار إلى أنه بعد إعلان النتيجة شعرت وزارة الأوقاف أن في وكالات ظُلمت فأعلنت فتح باب التظلم، واستبشر خيراً بإعادة الوزارة النظر إلى الوكالة بشكل قانوني وإعطائها حقوقها المشروعة إلا أنه حتى هذه اللحظة لم ينصف في حقه وفق الشروط القانونية التي أعلنت عنها الوزارة سابقًا، وأكدت بأنها ستنصف الجميع.


وأكد نبيل في شكواه إن وكالته أحق بكثير من الوكالات التي تم اعتمادها على مستوى الجمهورية بشكل عام وحضرموت بشكل خاص التي لا تنطبق عليها كل الشروط.


ولفت نبيل إلى أن مدير مكتب مسؤول معين في الوزارة طلب منه الاعتذار رسميًا عبر الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي عن الشكاوي التي قدمها عليها وسيقوم باستئناف عمل الوكالة لموسم العمرة الحالي 1445 رغم استكمال جميع الوثائق للوكالة.


وناشد نبيل يحيى ناصر المجلس الرئاسي ممثلًا بالدكتور رشاد العليمي ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي والنائب العام بسرعة النظر في قضيته وإعادة استئناف عمله الذي يعد مصدر رزقه الوحيد.